"التعاون الإسلامي" تبحث غدا أوضاع الأسرى الفلسطينيين

الرياض - "القدس" دوت كوم- تعقد منظمة التعاون الإسلامي غداً الخميس، اجتماع لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء الـ 57 لبحث قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون" الاحتلال" الإسرائيلي.

وقالت المنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها، في بيان لها اليوم الاربعاء، إن "الاجتماع سيناقش موضوع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام منذ 17 (نيسان) إبريل الماضي، احتجاجاً على عدم احترام قوات الاحتلال للمواثيق والاتفاقيات الدولية في تعاملها مع الأسرى والمعتقلين".

وتابع البيان أن "المنظمة ستبحث خلال الاجتماع، السبل والآليات الكفيلة من أجل دعم الأسرى في سعيهم لنيل حقوقهم، وإبراز قضيتهم في المجتمع الدولي".

وأكمل الأسرى الفلسطينيون في سجون "الاحتلال" الإسرائيلي، الثلاثاء، شهراً كاملاً من الإضراب عن الطعام مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون "الاحتلال" منها، والتي كانوا حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

ويطالب الأسرى الفلسطينيون بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.