مقتل 42 بينهم 22 امرأة في قصف للتحالف الدولي على مدينة البوكمال

القاهرة/ دمشق - "القدس" دوت كوم- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 42 شخصا جراء قصف من قبل طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدف مدينة البوكمال قبل يومين.

وقال المرصد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن من بين القتلى 11 طفلاً و ست مواطنات، و 14 من اللاجئين العراقيين الذين قدموا إلى مدينة البوكمال الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، على الحدود السورية - العراقية، والتي أتبعها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سابقاً بـ "ولاية الفرات" التي تضم البوكمال مع مدينة القائم العراقية وريفيهما.

وأشار المرصد إلى أن أعداد الخسائر البشرية، مرشحة للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى، بعضهم في حالات خطرة، ووجود مفقودين تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف .

وحسب المرصد، فقد قتل 20 على الأقل من عناصر التنظيم في الضربات ذاتها على محيط مسجدي الرحمن والإيمان ومنطقة الهجانة بالبوكمال.

وكانت مصادر محلية سورية قالت إن ضربة جوية، يعتقد أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفذها مساء أمس الاول الاحد استهدفت مركبة تقل نساء يعملن في زراعة محصول القطن وهن عائدات إلى منازلهن في بلدة العكيرشي (25/ كيلومترا شرق مدينة الرقة السورية)، ما تسبب في مقتل 22 امرأة وإصابة 12 أخريات في ريف الرقة الشرقي.