ايرلندا: 3 بلديات تقرر رفع العلم الفلسطيني على مبانيها

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - نجيب فراج - قررت ثلاثة بلديّات ايرلنديّة، بينها العاصمة دبلن، رفع العلم الفلسطيني على مبانيها، تزامنًا مع إحياء الفلسطينيين لذكرى النكبة الـ69.

وقال صلاح عجارمة مدير مركز "لاجئ" في مخيّم عايدة ببيت لحم، لـ "القدس" دوت كوم، إنّ البلديات الثلاث هي: العاصمة دبلن، وسلايجو ودونيغول، شمال ايرلندا، مشيرًا إلى أنّ صاحب الاقتراح هو جون ليون (عضو في مجلس بلدية دبلن)، وقد أبلغه بالخطوة الرمزية التي تهدف لاطلاع الايرلنديين، على معاناة الفلسطينيين اليوميّة في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قد قالت بأن سفير إسرائيل في إيرلندا، زئيف بوكير، بعث برسالة إلى أعضاء المجلس البلدي قبل اتخاذ القرار، في محاولة لإقناعهم بمعارضة الاقتراح، وادعى في رسالته أن الحديث هنا يدور عن "قرار مشحون من الناحية السياسية يؤكد توجهًا منحازًا وأحاديّ الجانب نحو الصراع".

واقترحت عضو البلدية، آن فايني، "حلًا وسطًا" يرفع بموجبه العلم الفلسطينيّ والإسرائيليّ، لكن الاقتراح رفض بغالبية 43 عضوا مقابل 11.

من جانبها قدمت فاتن التميمي رئيسة التضامن الايرلندي الفلسطيني، شكرها على هذا القرار بعد حضورها الجلسة، ولمدينة دبلن وأعضاء المجلسين في دبلن ومقاطعة سليغو للتصويت على هذه الاقتراحات الرمزية الهامة والتي هي تعبر عن تضامن الشعب الايرلندي مع الشعب الفلسطيني.