ترامب يحذر مدير الـ "اف بي آي" المقال من تسريب احاديثهما ويهدد بالغاء الاحاطات الصحفية للبيت الأبيض

واشنطن - "القدس" دوت كوم - حذر الرئيس الاميركي دونالد ترامب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي المقال جيمس كومي اليوم الجمعة من تسريب تفاصيل احاديثهما للصحافة ملمحا الى احتمال تسجيلها.

وكتب ترامب في تغريدات صباحية "ليأمل جيمس كومي بألا تكون احاديثنا قد سجلت قبل أن يبدأ بتسريبها إلى الصحافة".

وكشف ترامب الخميس في مقابلة مع شبكة (ان بي سي) انه سأل كومي ثلاث مرات خلال اتصالين هاتفيين وعشاء ان كان يستهدفه تحقيق (اف بي آي) في قضية تدخل روسيا في حملة الانتخابات قبل إقالة مدير (اف بي آي) الثلاثاء.

وصرح لشبكة التلفزة الاميركية "قلت (اذا كان ذلك ممكنا، هل يمكن ان تقول لي اذا كان ثمة تحقيق بحقي؟) واجاب ان ليس هناك تحقيق بحقي"، في اشارة الى التحقيق الذي تجريه الشرطة الفدرالية حول صلات محتملة بين فريق ترامب ومسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية في 2016.

ويشهد الكونغرس ايضا تحقيقين لتحديد مدى حصول تواطؤ مع روسيا لتسهيل انتخاب الجمهوري ترامب على حساب منافسته الديموقراطية آنذاك هيلاري كلينتون.

ورد ترامب ايضا صباح اليوم الجمعة على انتقادات طاولت ما اعلنه فريقه بعد الاقالة المفاجئة لكومي.

وهدد الرئيس ترامب ، في تغريدة له بأنه قد يلغي كل الأحاطات الصحفية للبيت الأبيض في المستقبل

وكتب ترامب في تغريدته : "بصفتي رئيسا نشطا جدا مع حدوث الكثير من الأشياء ، فإنه ليس من الممكن لمساعدي أن يقف اشخاص بدلاء عني على المنصة ولديهم معلومات كاملة الدقة!" .

وأضاف " أفضل شيء يمكن القيام به هو إلغاء جميع جلسات الإحاطة الصحفية "في المستقبل وتقديم ردود مكتوبة من أجل الدقة ؟؟؟".

وتأتي تصريحات الرئيس في الوقت الذي يجد فيه البيت الأبيض نفسه عرضة لهجوم لحمله على تقديم تفسيرات متناقضة حول سبب قيام ترامب بإقالة مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الثلاثاء.