"بيتزا هت" العالمية تعتذر للشعب الفلسطيني

رام الله - "القدس" دوت كوم - بالعربي- اعتذرت شركة "بيتزا هت العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، عن ما أقدمت عليه فرعها في الكيان "الإسرائيلي".

وقالت الشركة عبر صفحتها على فيسبوك: إننا نعتذر عن أي جريمة بسبب ما نشرته صفحتنا في "إسرائيل"، مشيرة إلى أنه كان من غير المناسب تماماً ما تم نشره، كما أنه لا تعكس قيم العلامة التجارية الخاصة بنا.

وأوضحت الشركة أنها تواصلت مع فرعها في الكيان "الإسرائيلي"، وطلبت منها إزالة المنشور بشكل كامل، وقدمت بيتزا هت اعتذارا لكل فلسطيني قد تضرر من المنشور.

يذكر أن فرع الشركة في الكيان "الإسرائيلي" وفي سخرية شديدة من إضراب الأسرى الفلسطينيين بسجون الإسرائيلية، الذى يقوده القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، نشرت الصفحة الرسمية لسلسلة مطاعم "بيتزا هت" على "تويتر"، صورة ساخرة من إضراب "البرغوثي"

إذ زعمت أنه يتناول طعاماً في المرحاض، استنادا للصورة المزيفة التي نشرها المتحدث باسم حكومة الاحتلال، أوفير جندلمان، عبر صفحته الرسمية، وإشارته لأن "البرغوثي" يتناول الطعام بالمرحاض.

وكتبت الصفحة الرسمية لـ"بيتزا هت إسرائيل" تعليقا على صورة "البرغوثي": "إذا كنت فعلا قد كسرت إضرابك عن الطعام، فلماذا لا تأكل بيتزا؟"، ووضعت صورة لقطعة بيتزا أسفل سرير مروان البرغوثي.

هذا وانتفض متابعي الصفحة ونشطاء الفيسبوك رفضا واستنكار للإعلان، فيما دعا نشطاء ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة الشركة العالمية “بيتزا هت”.

وأطلق النشطاء وسما بعنوات ” #boycott_pizzahut” دعوا فيه لمقاطعة الشركة العالمية لاستهزائها بالأسرى الفلسطينيين ونضالهم ضد إدارة سجون الاحتلال لاستعادة حقوقهم

وتعليقا على الإعلان، نشرت الشركة العربية للمطاعم -مالكة امتياز بيتزا هت في فلسطين كوكيل حصري ومباشر من الشركة بيان توضيحي البيان، جاء فيه " نساند كل الفلسطينيين الشرفاء في كل القضايا الوطنية وتنوه لجمهورها الكريم انه لا علاقة لها بالنص المنشور عن الوكيل الإسرائيلي، ونساند حقوق الاسرى في كل مطالبهم المشروعة.

في ذات السياق، انتشرت حملة المقاطعة بشكل كبير في معظم الدول العربية، ففي الاردن أعلن عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مقاطعة سلسلة مطاعم "بيتزا هت" في محافظات المملكة، واعتبر الناشطون سخرية المطعم من الاسرى استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين، خاصة وأن اضراب الاسرى شكل حالة تعاطف كبيرة لدى اغلبية النشطاء على مواقع التواصل.

وأضافوا أنه من الواجب على جميع أفرع "بيتزا هت" في الوطن العربي تقديم اعتذار وتوضيح، والتبرؤ مما قام به الفرع الإسرائيلي، مطالبين مقاطعة "بيتزا هت"، والتوجه نحو مطاعم البيتزا الأخرى. وكان الفرع الإسرائيلي لمطعم "بيتزا هت" العالمي سخر من الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

225399_8_1494310830