انسحاب مرشح ترامب الثاني لمنصب وزير الجيش

واشنطن - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - أعلن مارك جرين، المرشح الثاني للرئيس لأمريكي دونالد ترامب لمنصب وزير الجيش، سحب ترشحه، مشيرًا إلى انتقادات "كاذبة ومضللة" ضده.

وقال جرين، وهو سيناتور جمهوري من ولاية تينيسي، إن ترشيحه والانتقادات التي تلت ذلك من قبل قلة من مشرعي الحزب الديمقراطي باتت مصدر حيرة وارتباك.

وتابع جرين (52 عامًا) في بيان حصلت عليه شبكة "ان بي سي نيوز" بشكل "مأساوي، تعرضت حياة الخدمة العامة التي قضيتها ومعتقداتي المسيحية للتشويه والهجوم".

وأضاف "على الرغم من أن هذه الهجمات الكاذبة ليس لها أي تأثير على احتياجات الجيش أو مؤهلاتي للخدمة، أعتقد أن هناك أهمية كبيرة لمنح الرئيس القدرة على المضي قدمًا في رؤيته لإعادة جيشنا إلى مكانه الصحيح في العالم".

وكان جرين قد تعرض لانتقادات بعد الإدلاء بتعليقات مثيرة للجدل حول الإسلام والمثليين والمتحولين جنسيا.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد نقلت العام الماضي عن جرين قوله علنا إن الأطباء النفسيين إذا ما تم استطلاع آرائهم سيقولون إن "التحوّل جنسيًا يعد مرضًا".

يذكر أن جرين هو ثاني شخص يسحب ترشحه لمنصب وزير الجيش منذ تولى ترامب الرئاسة في كانون ثان/يناير، حيث سحب الملياردير ورجل الاعمال فنسنت فيولا ترشحه للمنصب في شباط/فبراير الماضي معزيا السبب إلى تضارب المصالح.