"بيرزيت اون لاين" اضافة نوعية واعدة للدائرة الاعلامية في الجامعة

رام الله-"القدس"دوت كوم- افتتح وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم في جامعة بير زيت صباح اليوم الموقع الالكتروني لدائرة الاعلام في الجامعة" بير زيت اون لاين" ، وحضر الحفل رئيس جامعة بير زيت د. عبد اللطيف ابو حجلة وعميد كلية الاداب د. مجدي المالكي ورئيسة دائرة الاعلام جمان قنيص، وطلبة واساتذة الاعلام في الجامعة.

وقالت رئيسة دائرة الاعلام في الجامعة الاستاذه جمان قنيص، إن إطلاق الموقع جاء لتذليل العقبات امام خريجي الاعلام، والتي تتمثل بالبطالة ونقص الخبرة عند التخرج، وتأخر اندماجهم في سوق العمل.

وأضافت قنيص: إن الفكرة جاءت تواكب التطور الذي طرأ على وسائل الاعلام، ودفع الى حتمية تغيير نمط تدريس الاعلام ومهارات الصحافة. وبشأن تمويل الموقع قالت قنيص:" إن الموقع سيمول نفسه بنفسه من خلال تدريب الطلبة على تسويق الموقع وعمل العلاقات العامة. ولاحقاسيقوم الموقع بتشغيل خريجي الجامعة لتفعيله بالاخبار والتقارير الصحفية على مدار الساعة.كما ان الموقع "سيكون منفتحا على التعاون مع كل الجامعات الفلسطينية وربما الجامعات العربية والدولية".

واعتبر اعلاميون ان اطلاق الموقع "بيرزيت أون لاين"يشكل اضافة نوعية جديدة للدائرة في سعيها لتطويرالتخصصات في فروع الاعلام المكتوب والمرئي والمسموع والالكتروني .

ومن المقرر ان يباشر طلبة الاعلام عملهم في الموقع، الى جانب التعلم النظري منذ السنة الدراسية الاولى بالتدرب على كتابة الاخبار وتحريرها، ومن ثم الانتقال في السنتين الثانية والثالثة الى اعداد التقارير والقصص (الاذاعية والمكتوبة والمرئية)،وصولا الى بث البرامج المباشرة والتغطية الخارجية في السنة الرابعة، وتحاكي محددات العمل في الموقع، تلك الموجودة في أي محطة او وكالة انباء محلية او دولية.

ووفق قنيص فان نحو 500 طالب وطالبة سيعملون كمراسلين للموقع من اماكن سكنهم و سيقوم الموقع بتغطية جميع المؤتمرات والفعاليات داخل الجامعة وخارجها.