عشبة متوفّرة في منازلنا قد تنقذنا من أمراض خطرة

رام الله-"القدس" دوت كوم- يزيد العنب من نشاط الكبد كما وأنه مقاوم للإلتهابات الى جانب أنه ينشط الدورة الدموية وينظم عمل القلب، فهو مفيدٌ لمرضى السكري لأن سكرياته بسيطة وأحادية، كما أنه مفيدٌ لمرضى الروماتيزم والنقرس لأنه يساعد الجسم في التخلص من الأحماض العضوية الناتجة عن تناول البروتين والدهون.

هذا ويحمي ورق العنب الجسم من نقص المناعة ويحول دون جلطات الجسم. كذلك، يساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي وانحباس البول ويخفف أيضاً من ألم الزائدة الدودية.

وورق العنب ملطف للرشح والتهابات الجيوب الأنفية ويخفف أيضاً من التهابات اللثة والأسنان. وعند تناول ورق العنب يخف التوتر في الجسم ويشعر الإنسان بالراحة.

ويساعد ورق العنب في علاج السرطان، فمادة الريسفيراتول resveratrol الموجودة فيه تتحول الى عنصر مضاد للسرطان يستطيع تدمير الخلايا السرطانية وبخاصة سرطان الأمعاء.

ويضم ورق العنب العديد من الفيتامينات ومنها B1 وB2 وB6 التي تفيد الجهاز العصبي. إلى جانب ذلك يحتوي على الفيتامين C الذي يزيد من مناعة الجسم وفيه فيتامينات أخرى مهمة في إعادة بناء الأنسجة التالفة. كذلك، فإنَّ ورق العنب غني بالفوسفور والبوتاسيوم والحديد.