ماذا تكشف الصور التي تنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي عن شخصيتك؟

رام الله- "القدس" دوت كوم- يستخدم معظم الأشخاص التطبيقات المختلفة المتاحة للتواصل مع الآخرين في العالم الافتراضي ويعمد الكثيرون منهم إلى نشر صور لهم بشكل شبه يومي على صفحاتهم الخاصة.

وما لا يعلمه البعض هو أن هذه الصور تعكس شخصية الشخص الذي ينشرها، وسنطلعكم في ما يلي على ماذا ترمز الصور الخاصة بكم.

- تدل صور "السيلفي" التي ينشرها المستخدمون على صفحاتهم على طلب استحسان الآخرين كما تظهر نرجسية الشخص أي حبّه لنفسه.

- إن الصور المثيرة التي تنشرها الشابات بلباس ضيق أو قصير أو حتى القيام بفمّ البطة يدلّ على أن الفتيات يحاولن لفت انتباه الجنس الآخر وجذبه.

- يعمد البعض إلى نشر صور برفقة الشريك بشكل متواصل على كافة المواقع وذلك للإثبات للآخرين أنهم يعيشون تجربة غرامية جميلة ولأن وجودهم مع شخص يحبهم يزيد بالتأكيد من ثقتهم بأنفسهم.

- إذا كان المستخدم ينشر الصور برفقة مجموعة من أصدقائه خلال حفل او عشاء بشكل متواصل، فيعني ذلك أن الشخص يشعر بالحقيقة بالوحدة وبفراغ عاطفي.

- يريد المستخدمون الذين ينشرون صورًا لهم من طفولتهم التهرّب من مسؤوليات الحياة الكثيرة إذ يتمنون العودة إلى سنّ الطفولة.

- يحب الأشخاص الذين ينشرون دائماً صورًا للمناظر الطبيعية الهدوء والشعور بالسلام بعيدًا عن المدن والحياة المهنية اليومية. ولا ينطبق هذا الشيء على المصورين المحترفين الذي يكون تصوير الطبيعة جزءًا من مهنتهم.

- تبحث السيدات اللواتي تنشرن دائمًا الصور بملابس فاتنة ومواكبة لصيحات الموضة للحصول على تعليقات تنوه بجمالهنّ وذلك للشعور بالثقة بالنفس.

- يفضل الأشخاص الذين يزورون عدّة بلدان دائماً مشاركة تجاربهم مع الآخرين فيما يعمد البعض إلى نشر هذا النوع من الصور لإظهار وضعهم المادي لمتابعيهم.