تربية جنوب الخليل تعقد مؤتمرا بعنوان " الدراما التعليمية في خدمة المنهاج"

الخليل- "القدس" دوت كوم- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الأحد، مؤتمرا بعنوان "الدراما التعليمية في المنهاج الفلسطيني الجديد من صف 1 إلى 4 أساسي"، وذلك في مدينة دورا.

وشهد المؤتمر حضور مدير عام الإشراف التربوي والتدريب في وزارة التربية والتعليم د.شهيناز الفار، ومدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل، ونائب مدير التربية والتعليم ا.عبد الرحمن الدراويش، ومستشار وزير التربية والتعليم لمحافظات جنوب الضفة أ.نسرين عمرو، وأمين سر إقليم فتح في جنوب الخليل أ.ياسر دودين ،وممثلي مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل، ورام الله، وبيت لحم، والعديد من الشخصيات.

وتحدث مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل عن أهمية الدراما في العملية التعليمية وتركيزها على الطالب وجعله محور العملية التعلمية، موضحا أن عقد هذا المؤتمر يهدف إلى إعطاء نبذة عن عينة من مجموع مدارس مديرية تربية جنوب الخليل التي تعمل بجديه مطلقة في توظيف الدراما خاصة في أنشطة المنهاج.

من جانبه، قال مدير عام الإشراف التربوي والتدريب د.شهيناز الفار، أن ما تم عرضه في المؤتمر يحقق أهداف المنهاج الفلسطيني باستخدام الدراما التي تمكن من بناء شخصية الطالب وإشراكه في الفعاليات والانشطة المنفذة كما تساعد في تحقيق متعة التعلم والثقة بالنفس وحب الوطن والتمكن من العديد من المهارات ورفع مستوى التحصيل العلمي.

ونيابة عن المدارس المشاركة في المؤتمر القي مدير مدرسة الرازي الأساسية ا.نضال نصار كلمة عرض من خلالها تجربة المدرسة في الدراما ،مساعدتها في ثبات المادة التعليمية لفترة طويلة عند الطالب ورفع درجة تركيزه.

وتخلل المؤتمر عرض فقرات تجسد وتوظف الدراما في المنهاج في العديد من المواد الدراسية مثل اللغة العربية والرياضيات والأرقام.