الرئيس الفرنسي: بريطانيا يجب أن تدفع ثمنا لخروجها من الاتحاد الأوروبي

بروكسل - "القدس" دوت كوم - قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم السبت، إن بريطانيا ستضطر لان تدفع "بالطبع" ثمنا لخروجها من الاتحاد الأوروبي.

جاءت تصريحات هولاند قبل قمة من المتوقع ان يتفق فيها قادة دول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي على الخطوط العريضة التفاوضية الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد.

وأضاف هولاند : "يجب ألا يكون هذا الثمن عقابيا ولكن في نفس الوقت، من الواضح أن أوروبا يجب أن تدافع عن مصالحها، وأن المملكة المتحدة سيكون لها مكانة أضعف غدا خارج أوروبا من التي تملكها اليوم داخل أوروبا".

وقال متحدثا عن بلاده، إن خروج فرنسا من التكتل "مجازفة " في حال فازت المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية الفرنسية في السابع من أيار (مايو) المقبل.

وتابع: " لدى (شعب فرنسا) كل شئ يفوز به للبقاء في الاتحاد الأوروبي".

يذكر أن البرنامج الانتخابي للمرشحة اليمينية لوبان، التي تخوض جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الفرنسية أمام ايمانويل ماكرون في السابع من الشهر المقبل ، يتضمن فك الارتباط مع منطقة اليورو، وهو سيستدعي استئناف العمل بالعملة الوطنية الفرنسية، وتنظيم استفتاء على خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي والحد من الهجرة عبر تشديد الرقابة على الحدود.