الشيخ: جادون في إنهاء الانقسام وفي دعم إضراب الأسرى عن الطعام

رام الله- "القدس" دوت كوم- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ اليوم الخميس، إن "فتح" جادة في إنهاء الانقسام الداخلي، وفي دفع حركة حماس إلى مربع المصالحة.

وقال الشيخ في تصريح صحفي: نحن لدينا قرار استراتيجي بالعمل الجاد والدؤوب وبكل السبل لإنهاء الانقسام ودفع حماس الى مربع المصالحة، وندرك حجم المعاناة والألم الذي يعيشه شعبنا في القطاع الحبيب بعد عشرة سنوات من الانقلاب، وفِي الوقت نفسه نعرف أن حلم إنهاء الانقسام هو رغبة وقرار شعبي، لذلك نضع حماس أمام مسؤولياتها وأن تلتقط الفرصة واليد الممدودة من قبلنا لإنهاء الانقسام.

وأردف: فتح اتخذت قرارا استراتيجيا باتباع كل السبل لإنهاء الانقسام والخلاص من الانقلاب المقيت المدمر للمشروع الوطني الفلسطيني، وليكن موقفنا واحد وخطابنا واحد في مواجهة الرفض الحمساوي للمصالحة.

وفي سياق آخر، أوضح الشيخ أن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت تشكيل لجنة على أعلى المستويات لمتابعة إضراب الأسرى الأبطال، وحشد كل الطاقات لإسنادهم ودعمهم والوقوف معهم في معركة الكرامة والحرية والدفاع عن حقوقهم، وكذلك الاتصال بكل الجهات الإقليمية والدولية للضغط على إسرائيل في تلبية مطالب الأسرى الأبطال.