سهيل الهندي يستقيل من رئاسة اتحاد موظفي "الاونروا" في غزة

غزة - "القدس" دوت كوم - علاء المشهراوي - قدم د. سهيل الهندي، رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) بقطاع غزة، استقالته من رئاسة الاتحاد.

وقال يوسف حمدونة، أمين سر اتحاد موظفي (الأونروا) في غزة في تصريح صحافي اليوم السبت، إن " الهندي استقال من منصبه في رئاسة اتحاد موظفي (الأونروا) بغزة ؛ استجابة لمصالح اللاجئين، ولخدمة أبناء شعبنا في مكانٍ آخر".

وأشار حمدونة إلى أنه جرى انتخاب أمير المسحال، رئيس قطاع الخدمات بوكالة الغوث سابقاً، لمنصب رئيس اتحاد الموظفين خلفاً للهندي، والابقاء على د. آمال البطش في منصب نائب رئيس الاتحاد.

يشار إلى أن وكالة (الاونروا) قررت في نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي تعليق مهام سهيل الهندي والذي يعمل مديرا لإحدى مدارس وكالة الغوث في جباليا بصفته رئيسا لاتحاد موظفي (الاونروا) على خلفية إتهامه بتقلد منصب كبير في حركة (حماس).

وأوضحت الوكالة الاممية أنها اتخذت هذا القرار قبل الطلب الذي تقدمت به إسرائيل بهذ الخصوص.

وقال المتحدث باسم (الأونروا)، كريس غونيس، إنه قبيل الطلب الذي تقدمت به السلطات الإسرائيلية بهذا الخصوص "تلقينا معلومات أساسية من مصادر عدة دفعتنا إلى تعليق مهام سهيل الهندي في انتظار نتائج تحقيقنا".

وكان الهندي نفي في حينه الأنباء التي تحدثت عن وجود اسمه ضمن القائمة الفائزة بعضوية المكتب السياسي لحركة (حماس) في غزة ، وقال : "لا علاقة لي بهذا الأمر لا من قريب أو بعيد"، مضيفاً : "سأقاضي الجهات التي زجت باسمي سواءً في مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الاخبارية".