لن تضطري إلى كي ملابسك بعد الآن مع هذه الحيل المنزلية السهلة!

رام الله-القدس" دوت كوم- تعبتِ من كيّ الملابس مراراً وتكراراً بعد غسلها أو حتى بعد تجعّدها عند طيّها أو توضيبها في الحقيبة؟ حالكِ مثل معظم السيدات حول العالم، علماً بأنّ إستعمال المكواة ليس بالأمر المسلي والسهل على الإطلاق، خصوصاً عند كيّ القمصان!

لذلك، نأتيكِ بحلول بسيطة وعمليّة كفيلة بإعطاء ملابسكِ المظهر الأملس والمرتّب من دون الحاجة لإستعمال المكواة، وبمجهود لا يذكر.

بخار الإستحمام: قبل الإستحمام، قومي بتعليق الملابس التي تنوين كيّها داخل الحمام، ولكن بعيداً من الماء المباشر. هكذا، وخلال إستحمامكِ، سيساهم البخار المتصاعد من الماء الساخن بإزالة التجعيدات من ملابسكِ. بإمكانكِ إغلاق الباب ومنافذ الهواء بإحكام بعد خروجكِ أيضاً للمحافظة على البخار لوقت أطول.

خلطة الماء والخلّ: إستعيني بعبوة بخّاخة تضعين فيها الماء، مع القليل من الخل الأبيض. قومي بتعليق الملابس في شكل مرتّب، ورشّيها بالرذاذ الذي حصلتِ عليها لترطيبها بشكل بسيط. اتركيها لمدّة 30 دقيقة تقريباً كي تجفّ تماماً للنتيجة المرجوّة. في حال كانت ملابسك بأقمشة رقيقة لا تتلاءم مع تركيبة الخلّ القاسية نسبياً، بإمكانكِ اللجوء إلى الماء الممزوج بقليل من مطرّي الأقمشة.