الهلال بطلا للدوري السعودي بعد الفوز على الشباب

الرياض- "القدس" دوت كوم- أ ف ب - أحرز الهلال لقب بطل الدوري السعودي، بفوزه على جاره الشباب 2-1، مساء الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين.

وسجل السوري عمر خربين (13 من ركلة جزاء) والبرازيلي كارلوس إدواردو (35) هدفي الهلال، وعبد المجيد الصليهم (31) هدف الشباب.

وعزز الهلال موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن مطارديه المباشرين الاهلي حامل اللقب، والنصر بطل الموسمين قبل الماضي، والذي يحل ضيفا على الباطن، الجمعة، في ختام المرحلة وذلك قبل مرحلتين على نهاية الموسم.

وكان الهلال بحاجة الى نقطتين لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010-2011، ورفع رقمه القياسي في عدد الالقاب الى 14 لقبا.

وسيسعى الهلال إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين لرفع رصيده الى 66 نقطة وتحطيم الرقم القياسي (65 نقطة) المسجل باسم النصر عام 2014، علما أن الفريقين سيلتقيان في المرحلة الاخيرة.

في المقابل، تجمد رصيد الشباب عند 30 نقطة في المركز الخامس.

ولم يرقَ الشوط الاول الى المستوى المأمول، إلا أن الهلال حصل على ركلة جزاء انبرى لها خريبين بنجاح على يسار الحارس محمد عواجي (13).

وكاد الهلال أن يعزز تقدمه لكن البرازيلي ليو بوناتيني لعب الكرة في جسم الحارس عواجي الذي أبعدها لركنية (14)، ثم انقذ عواجي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة إدواردو وحولها الى ركنية (26).

ونجح الشباب خلافا لمجريات اللعب في ادراك التعادل عبر الصليهم من مجهود فردي انهاه بتسديدة على يسار عبدالله المعيوف (31).

ولم تمض سوى أربع دقائق حتى تقدم الهلال مجددا بواسطة إدواردو الذي تلقى كرة عرضية لعبها برأسه على يسار عواجي (35).

وكان الهلال الطرف الأفضل في الشوط الثاني وكاد أن يسجل هدفا ثالثا لولا براعة الحارس الشبابي الذي تصدى لكرة نواف العابد (61)، وأخرى لإدواردو (66)، قبل ان يمرر خربين كرة على طبق من ذهب لإدواردو فانفرد وسددها فوق العارضة (76)، ثم أهدر محمد جحفلي هدفا محققا عندما لعب الكرة فوق العارضة (83).