مانشستر يونايتد يعبر اندرلخت ويبلغ المربع الذهبي للدوري الأوروبي

لندن- "القدس" دوت كوم- د ب أ - واصل مانشستر يونايتد الانجليزي مسيرته في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما صعد للدور قبل النهائي للمسابقة القارية، إثر فوزه الصعب 2-1 على ضيفه اندرلخت البلجيكي بعد التمديد في إياب دور الثمانية للبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي جرت بينهما بالعاصمة البلجيكية بروكسل يوم الخميس الماضي، ليحتكما إلى الأشواط الإضافية، الذي حسم خلالها الفريق الانجليزي المواجهة لصالحه.

وافتتح الأرميني هنريخ مخيتاريان التسجيل لمصلحة يونايتد في الدقيقة العاشرة، قبل أن يتعادل النجم الجزائري سفيان هني لإندرلخت في الدقيقة 32، فيما أحرز ماركوس راشفورد هدف الفوز والتأهل للفريق الانجليزي في الدقيقة 107.

ويتطلع مانشستر يونايتد للتتويج بلقب الدوري الأوروبي من أجل حجز بطاقة التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، دون الحاجة للتواجد في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم.

وبلغ أياكس أمستردام الهولندي المربع الذهبي للبطولة، رغم خسارته 2-3 أمام مضيفه شالكه الألماني بعد التمديد.

ولجأ الفريقان إلى خوض الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بفوز شالكه بهدفين نظيفين أحرزهما ليون جوريتسكا وجويدو برجشتالر في الدقيقتين 53 و56، وهي نفس النتيجة التي فاز بها أياكس في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه الأسبوع الماضي.

وتضاعفت معاناة أياكس خلال اللقاء بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جويل فالتمان في الدقيقة 80 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل شالكه النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز دانييل كاليوري الهدف الثالث في الدقيقة 101، قبل أن ينتفض الفريق الهولندي رغم النقص العددي في الوقت المناسب، عقب تسجيل لاعبيه نيك فيرجيفير، وأمين يونس هدفين في الدقيقتين 111 و120.