سوريا: مقتل 6 وإصابة 32 بانفجار في حلب

دمشق- "القدس" دوت كوم- د ب أ - أفاد التلفزيون السوري اليوم الاربعاء، بسقوط ستة قتلى و32 مصابا، جراء انفجار عبوة ناسفة في حي صلاح الدين في حلب.

ولم يذكر التلفزيون مزيدا من التفاصيل.

وسيطرت قوات النظام والميليشيات الرديفة لها على كامل مدينة حلب منتصف شهر كانون أول الماضي، بعد خروج آخر مقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية وبقيت سيطرة المعارضة على بعض أحياء غرب حلب المرتبطة بالريف الشمالي والغربي.

على صعيد آخر، وصلت إلى منطقة الراشدين غرب مدينة حلب 46 حافلة تنقل 3 آلاف شخص من كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي تمهيدا لمبادلتهم مع 500 من فصائل المعارضة المسلحة وعائلاتهم في الزبداني.

وقال مصدر أمني سوري لوكالة الانباء الالمانية إن حافلات كفريا والفوعة وصلت إلى منطقة الراشدين عند الساعة 10 صباحا، وتحمل على متنها 3000 مواطن من ضمنهم 700 مقاتل من الجيش السوري واللجان الشعبية في البلدتين اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية.

وذكر المصدر أن دخول الحافلات إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية سيتم في وقت لاحق اليوم وهو مرهون بوصول حافلات المعارضة المسلحة التي توجهت من مدينة الزبداني فجر اليوم باتجاه منطقة الراموسة جنوب حلب تمهيدا لتنفيذ عملية التبادل بين الجانبين.

وتأتي عملية التبادل اليوم في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إخلاء بلدتي كفريا والفوعة ونقل مقاتلي المعارضة المسلحة وعائلاتهم من الزبداني ومضايا إضافة إلى إطلاق الجانبين سراح عدد من المعتقلين لديهما.