انطلاق الأسبوع الأولمبي المدرسي الثالث

الخليل- "القدس" دوت كوم- أوقد رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، ووزير التربية والتعليم، صبري صيدم، اليوم الاثنين، شعلة انطلاق الأسبوع الأولمبي المدرسي الرياضي الثالث، وذلك بحضور محافظ الخليل، كامل حميد، وممثلو مديريات التربية والتعليم والاتحادات الرياضية وكوادر العمل في الوزارة والأولمبية، والعديد من الشخصيات الرسمية والرياضية.

واشار حميد الى مشاركة جميع المحافظات في فعاليات الاسبوع الاولمبي، واشاد بدور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، في الارتقاء بالرياضة الفلسطينية، على الساحة المحلية والدولية، وبجهود وزارة التربية والتعليم العالي التطويرية على كافة المستويات.

وثمن الرجوب، دور كوادر وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية في إنجاح فعالية الأسبوع الأولمبي، معربا عن امله في ان يستمر تنظيم هذه الفعالية والبناء على نجاحها، لرفد المنتخبات الوطنية بالمواهب المدرسية.

وأكد الرجوب أهمية الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم العالي، لنشر الثقافة الرياضية في المدارس، وكافة الألعاب، بهدف توسيع رقعة الرياضيين المنتمين لمختلف الألعاب.

واشار صيدم، الى أن انطلاق الأسبوع الأولمبي بنسخته الثالثة، دليل اصرار على الارتقاء بالمسيرة التربوية والرياضية، مشيداً بشراكة الوزارة مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

واكد على اهتمام الوزارة بالتربية الرياضة، من أجل صقل مواهبها الناشئة، وتعزيز دور اللياقة البدنية، الذي يعد من الجوانب المنوطة بالعملية التربوية.

وتخلل حفل اطلاق الاسبوع الاولمبي عدة عروض فنية ورياضية، قدمها طلبة مدارس من مختلف مديريات التربية والتعليم، كما واشتمل فقرات خاصّة قدمتها بعض الاتحادات الرياضية.