مسؤول: السلطة لن تواصل تمويل انفصال غزة

القاهرة - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مسؤول فلسطيني لم تُسمّه أنّ السلطة "لن تواصل تمويل انفصال حماس في قطاع غزة عن بقية الأراضي الفلسطينية".

وأضاف المسؤول في تصريحات نشرت اليوم الجمعة "منذ عشر سنوات وحماس تحكم قطاع غزة بينما نموّل الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والشؤون الاجتماعية وغيرها، وآن الأوان لأن تنتهي هذه المعادلة، لن نواصل تمويل انفصال حماس في قطاع غزة عن بقية الأراضي الفلسطينية".

وتابع "إذا أرادت حماس حكم غزة، عليها تولي إدارة المستشفيات والصحة والتعليم والكهرباء والمياه وسننسحب كليًا، وإذا لم تكن قادرة على ذلك، عليها الانسحاب من الحكم وإتاحة الطريق أمام السلطة لإدارة القطاع وتوفير الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين".

وفي غزة، فقالت مصادر فلسطينية مطلعة للصحيفة إن اللجنة السداسية الفتحاوية، التي تصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، ستخيّر قيادة حركة حماس بين أن تتولى الحكم بصورة كاملة في القطاع، أو أن تتخلى عنه بصورة كاملة للسلطة الفلسطينية.

وأضافت المصادر الفلسطينية "اللجنة السداسية لن تأتي إلى غزة على أرضية الحوار أو النقاش، بل لتقول لحماس: سلموا قطاع غزة كاملاً وإلا...".

وكانت حركة حماس رفضت أمس الخميس تهديدات الرئيس محمود عباس باتخاذ "خطوات غير مسبوقة" ضد قطاع غزة الذي تسيطر عليه لحركة منذ عشرة أعوام.

وهدد الرئيس عباس خلال مؤتمر للسفراء الفلسطينيين في الدول العربية والإسلامية الذي انعقد في البحرين، باتخاذ "خطوات صعبة وغير مسبوقة" لإنهاء الانقسام.

وجاءت تهديدات عباس بعد أيام من خصم حكومة الوفاق جزء من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة عن الشهر الماضي بسبب أزمتها المالية واستمرار الانقسام.