مسابقة باللغة الإنجليزية للطلبة في الخليل

الخليل- " القدس" دوت كوم- نظم مركز اللغات والترجمة في جامعة بوليتكنك فلسطين بالتعاون مع مديريات تربية وتعليم محافظة الخليل، المرحلة النهائية من مسابقة تهجئة اللغة الإنحليزية الثالثة.

وافتتح المسابقة رئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب، ومدير تربية الخليل عاطف الجمل، ومحمد الفروخ مدير تربية شمال الخليل، ونزار بالي مدير البنك الإسلامي الفلسطيني راعي المسابقة، ومدير مركز اللغات والترجمة في الجامعة الدكتور محمد التميمي، وعدد من مشرفي ومدرسي اللغة الإنجليزية في المديريات الأربع، ومدرسو مركز اللغات والترجمة في الجامعة، وحشد من الطلبة وذويهم.

وأكّد الخطيب على أهمية اللغة الإنجليزية لطلبة المدارس والجامعات في حياتهم الأكاديمية والمهنية وأثنى على العلاقة المميّزة بين الجامعة والمجتمع المحلي بشكل عام ومديريات التربية بشكل خاص، فيما اشار الجمل الى اهمية هذه المسابقة واهمية استمرارها.

وأعرب نزار بالي عن استعداد البنك الفلسطيني الإسلامي لدعم مثل هذه النشاطات المجتمعية والأكاديمية.

واوضح الدكتور التميمي فكرة المسابقة والمراحل التعليمية المختلفة التي يمر بها كل متسابق مشيرا الى أنّ الطالب يتعرض من خلال هذه المسابقة إلى حوالي 2000 كلمة يتقن فيها لفظ الكلمة وتهجئتها ويستفيد أيضاً من معاني هذه الكلمات، فضلا عما تخلقه المسابقة لدى الطالب من روح المثابرة والتنافس والإنضباط.

وتنافس في هذه المرحلة 67 طالبا وطالبة من طلبة الصف العاشر الأساسي من مختلف مدارس محافظة الخليل.

وفازت الطالبة رسل حاتم العويوي بالمرتبة الأولى، وجاء ترتيب الفائزين الـ 12 على النحو: رسل حاتم عويوي، لارا السعيد، رغد أبو ضبعات، حنين نصار، بيان سياعرة، سارة سراحين، أروى العملة، هبة الشلاليم، عبد الله السعيد، ضحى دودين، جنى الصليبي، هديل عمر سياج.

وفي نهاية المسابقة كرم الدكتور مصطفى أبو الصفا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الفائزين الخمسة الأوائل، كما قدّم الدكتور التميمي جوائز تبرعت بها شركة انفنيني للدعاية والإعلام لجميع الفائزين، وقدم إيهاب الحموري مدير مركز لا كاسا للتدريب دورة تدريبية مُتخصصة باللغة الإنجليزية لجميع الفائزين.

وأشرفت على المسابقة لجنة ضمت: الدكتور محمد التميمي مدير مركز اللغات والترجمة عن الجامعة، ومن مديريات التربية مشرفو اللغة الإنجليزية حسن كرابلية، وميرفت عابدين وسحر اقنيبي وميسر أبو غلاسي.