تمديد المهلة الممنوحة لأصحاب المركبات منتهية الترخيص لتصويب أوضاعها

رام الله - "القدس" دوت كوم- قالت وزارة النقل والمواصلات ، إنه تماشيا مع موافقة ومصادقة مجلس الوزراء، تم تمديد المهلة الممنوحة لأصحاب المركبات المسجلة في سجلات الوزارة ومنتهية الترخيص، لغاية دوام 30/4/2017 لتصويب أوضاع مركباتهم.

ودعت الوزارة أصحاب هذه المركبات إلى الاستفادة من التمديد والإسراع بتصويب أوضاع مركباتهم، تجنبا لشطبها بشكل نهائي من السجلات الرسمية، مشيرة إلى أن هذه المركبات غير خاضعة لأية إجراءات أو فحوصات فنية لازمة تمنحها السير على الطرق، وبالتالي فهي تشكل خطراً حقيقياً ومحدقا يتربص بالمواطنين وكافة مستخدمي الطريق، وتساهم في زعزعة الاستقرار والسلم الأهلي والمجتمعي، بالإضافة إلى تأثيراتها السلبية على الاقتصاد الوطني.

وأوضحت الوزارة أنها تهدف من هذا القرار بالأساس، إلى فلترة قاعدة البيانات لدى سجلاتها والى جعل إحصائيات وسجلات الوزارة الرسمية خالية من أية مركبات غير مرخصة منذ ثلاث سنوات فأكثر، والى حث المواطنين على تصويب أوضاع هذه المركبات من النواحي الإدارية والفنية، لتكون صالحة للسير على الشارع بشكل آمن وصديق للبيئة.

وعلى ضوء ذلك، ستقوم الوزارة بإلغاء تسجيل المركبات التي مضى على آخر سريان ترخيص لها ثلاث سنوات فأكثر، وشطبها من سجلاتها وبشكل نهائي ما لم يقم أصحاب هذه المركبات بتصويب أوضاع مركباتهم خلال المدة المذكورة.