الاحتلال يمنع رئيس الجالية الفلسطينية في تشيلي من دخول فلسطين

رام الله- "القدس" دوت كوم- منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي رئيس الجالية الفلسطينية في تشيلي المحامي انور مخلوف من الدخول الى فلسطين، بحجة نشاطاته المتواصلة في اطار حركة المقاطعة العالمية (بي دي إس).

واستنكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي منع مخلوف من الدخول الى فلسطين، وقالت في بيان صدر عن مكتبها اليوم الثلاثاء "بالنيابة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ندين بشدة قيام إسرائيل بترحيل مخلوف يوم أمس الاثنين، والذي جاء على رأس وفد تشيلي من أصل فلسطيني يزور البلاد للتعرف عليها والاطلاع على طبيعة الاوضاع فيها، حيث منعته من دخول الاراضي الفلسطينية عبر معبر الملك حسين الحدودي وعملت على ترحيله إلى الأردن".

وأضافت " إن ترحيل مخلوف الناشط في حركة مقاطعة اسرائيل ما هو الا تعد سافر على السيادة الفلسطينية وشكل من أشكال الحصار السياسي الذي تفرضه اسرائيل على الشعب الفلسطيني وعلى المتضامنين معه من جميع انحاء العالم".

واشارت الى أن معاملة إسرائيل لفلسطين كقضية داخلية ومحاولاتها عزل الشعب الفلسطيني عن بقية العالم يؤكد الحاجة الملحة إلى تدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل وجدي وفاعل، وضمان عدم افلاتها من العقاب ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها وخروقاته المنافية للقوانين والاعراف الدولية.

ودعت عشراوي في نهاية بيانها دولة تشيلي إلى محاسبة إسرائيل على ترحيل مخلوف وتحديد علاقاتها السياسية والتجارية مع دولة الاحتلال وفقا لذلك.