طالبة فقيرة تناشد أهل الخير مساعدتها لتسديد قسطها للفصل الدراسي الثاني

القدس - "القدس" دوت كوم - عماد ابو الجدايل - رغم المعاناة واجواء الفقر والحرمان التي تعيشها، تصر الطالبة رانيا على اكمال مسيرتها التعليمية بتفوق ونجاح.

وقد ابتدأت رانيا مرحلتها الجامعية بتفوق وامتياز بفصلها الدراسي الاول، ورغم تفوقها وإدراج اسمها على لائحة الشرف، لم تحظ بفرصة لنيل منحة جامعية تُعين والدها العاطل عن العمل والاسرة التي تعاني اوضاعًا اقتصادية صعبة ومؤلمة.

الطالبة رانيا تعيش في مدينة القدس، والدها غير حائز على هوية اقامة دائمة، ويعاني بسبب ذلك، وهو اسير سابق لدى الاحتلال، مما ادى الى الكثير من الصعوبات في سبيل حصوله على عمل، ابنه الاكبر يعمل براتب شهري بالكاد يوفر احتياجات الاسرة الاساسية، من بينها مصاريف اجرة السكن، ما اضاف اعباء مالية أخرى.

رانيا اكملت دراستها الثانوية بتفوق وحصلت على معدل 93 بالفرع العلمي، لتلتحق بكلية طب الاسنان في جامعة القدس، وتحاول جاهدة البقاء في لائحة الشرف في كل فصل دراسي.

وتقول الطالبة رانيا "قسطي الجامعي 1470 دينارًا، بالإضافة إلى المصاريف الشهرية، التي لا يستطيع والدي التكفل فيها، لذا أصبحنا نفكر بانسحابي من الجامعة، لأن العلم يحتاج مالاً، وليس اجتهادً".

وتناشد الطالبة رانيا عبر "القدس" دوت كوم، أهل الخير مساعدتها بتسديد التزاماتها المالية للجامعة قبل أن تضطر للانسحاب.

هذه العناوين البنكية التي يمكن تحويل قيمة المساعدة عبرها:

البنك العربي

* فلسطين – فرع العيزرية

* جامعة القدس ، صندوق الطالب المحتاج

* حساب رقم:307224

* Swift Code: ARABPS 22100

بنك فلسطين

* بنك الفلسطين - فرع ابو ديس

* جامعة القدس - صندوق الطالب

* حساب رقم 575858

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم 0597032595