مقتل 8 أشخاص في اشتباك مسلح بالفلبين

مانيلا- "القدس" دوت كوم- د ب أ - لقى ثلاثة جنود وخمسة مسلحين إسلاميين مشتبه بهم حتفهم، في اشتباك اليوم الثلاثاء، بجزيرة بوسط الفلبين، فيما حذرت سفارات أجنبية من تخطيط الإرهابيين لتنفيذ عمليات خطف بها.

وقال المتحدث العسكري الكولونيل ادجارد اريفالو إن جنديين أصيبا أيضا في تبادل إطلاق النار بقرية في بلدة انابانجا في إقليم بوهول، على بعد 600 كيلومتر جنوب مانيلا.

وأضاف اريفالو أن الاشتباك اندلع عندما توجه فريق مشترك من الجنود ورجال الشرطة للتأكد من تقارير للسكان بوجود عشرة مسلحين وصلوا على متن ثلاثة قوارب.

وأوضح "القتال مازال مستمرا حتى الآن" مضيفا "القوات الأمنية أفادت بأن المجموعة مسلحة تسليحا تاما، ولكن تم تطويقها في قطاع منعزل".

وكانت السفارة الأمريكية قد أصدرت أمس الأول الأحد تحذيرا من السفر في منطقة فيساياس بوسط الفلبين التي تشمل إقليمي سيبو وبوهول بسبب " معلومات غير مؤكدة ولكن موثوق بها تفيد بأن جماعات إرهابية ربما تحاول تنفيذ هجمات خطف في هذه المنطقة".

وقد أصدرت السفارة الاسترالية تحذيرات مماثلا أمس الاثنين، ولكن الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي أكد للمواطنين أن الحكومة على استعداد للتعامل مع أي تهديد إرهابي.