الخليل: الاعلان عن إطلاق مؤتمر "ديمومة وتطوير الشركات العائلية -فرص وتحديات"

الخليل- "القدس" دوت كوم- مهد ملتقى رجال الاعمال الفلسطينيين في مدينة الخليل اليوم السبت، لإطلاق مؤتمر "ديمومة وتطوير الشركات العائلية - فرص وتحديات" الاربعاء المقبل، بمؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، بمقره في المدينة.

ويعقد المؤتمر برعاية الرئيس محمود عباس، في المركز الكوري الفلسطيني بالمدينة، وينظم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، ومحافظة الخليل، وكافة مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني من خلال أمانة سر المجلس التنسيقي وبالشراكة مع مؤسسة KPMG العالمية.

واكد محافظ الخليل كامل حميد، في المؤتمر الصحفي، اهمية ضمان استمرارية الشركات الفلسطينية بمجملها، موضحا ان الطابع العائلي للشركات والمصانع في الخليل، يحتاج الى دعم متواصل لضمان نموه دوما، وقال "هذه الانجازات الوطنية نفخر بها وهي تعبر عن رسالتنا الوطنية.

من جانبه اكد رئيس ملتقى رجال الأعمال محمد نافذ الحرباوي، أهمية ودور الملتقى في دعم هذه الشركات العائلية المميزة والنوعية.

وقال: "شركات الخليل غالبيتها عائلية ولها دور هام في اقتصادنا الفلسطيني لذلك من الضروري تسليط الضوء عليها خلال المؤتمر الذي سيعقد الاربعاء المقبل".

واكد الملتقى في بيان صحفي، اهمية تسليط الضوء خلال المؤتمر على واقع الشركات العائلية في فلسطين والنظرِ اليه نظرةً علمية والوقوف على المخاطر المحدقة بتلك الشركات، وخاصة ان معظمها قارب على الانتقال الى الجيل الثاني او الثالث، بالإضافة الى استعراض ما تحويه تلك التغيرات من عقبات ومخاطر قد يكون لها الاثر الأكبر على ديمومتها وتطورها، وتسليط الضوء على واقع الشركات العائلية واستعراض اهم مشاكلها، وتحليل عناصر نجاح الشركات وتعميم التجربة، واستعراض سُبل مَأسسة الشركات وطرق انقاذها وضمان بقائها، والاطلاع على الانظمة الإدارية الحديثة في إدارة الشركات العائلية ومفهوم الحوكمة، وتنبيه القائمين على الشركات العائلية بأهمية وضرورة اجراء التغييرات الواجبة لضمان ديمومة وتطور شركاتهم.

وسيتم التطرق خلال المؤتمر لمحاور، الاقتصاد الفلسطيني مسؤولية وطنية، والتحديات التي تواجه الشركات العائلية، والشركات العائلية – تجارب وفرص، وحوكمة الشركات العائلية، كما ستعقد بالتعاون مع خبراء متخصصين ورشات عمل لمساعدة الشركات في وضع النظم والقوانين وتبني انظمة الحوكمة والشفافية لاستمرارها جيلاً بعد جيل وتنميتها قبل ان تتفكك ومساعدتها على اعتماد دستور للعائلة كل حسب احتياجاته.

حضر المؤتمر الصحفي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل محمد غازي الحرباوي، وعدد من رجال الاعمال والشخصيات الرسمية والاهلية.