الخليل تحتضن اجتماعا تحضيريا للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي

الخليل- "القدس" دوت كوم- احتضنت صالة بلدية الخليل، أمس الأربعاء، اجتماعا تحضيريا للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الثالث، الذي يفتتح في الخليل يوم السابع عشر من نيسان الجاري، وينظم بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية الفلسطينية، بمشاركة 17 مديرية تربية وتعليم من المحافظات الشمالية.

وحضر الاجتماع مدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود، ورئيس قسم النشاط الرياضي عصايرة وموظفة النشاط الرياضي نادين طوقان، ومشرفا النشاط الرياضي في الخليل سلام الحرباوي وجمال عاشور، وأعضاء اللجنتين الرياضيتين للذكور والاناث في مديرية تربية الخليل.

وركز السيد جمال فرهود على اهمية احتضان الخليل لفعاليات افتتاح الاسبوع، الذي ينطلق في يوم الاسير الفلسطيني، ويشكل تضامنا من الاسرة الرياضية المدرسية والاسرة الاولمبية الفلسطينية مع الصامدين في سجون الاحتلال، مشيرا الى اهمية ان تتضافر جهود الجميع لإنجاح الفعاليات، التي تعكس الصورة التي وصلت اليها الرياضة المدرسية في فلسطين.

وقال رئيس قسم النشاط الرياضي عارف عصايرة إن الافتتاح يحتاج الى جهد كبير يقع على عاتق اللجنتين الرياضيتين للذكور والاناث في مديرية تربية الخليل، بالتعاون مع المشرفين والمشرفات ومعلمي التربية الرياضية من المديريات الاخرى.

وبعد تدارس للتصور المبرمج حول حفل الافتتاح، تمت مناقشة بعض الامور الاجرائية، وتم تشكيل اللجان التي المختلفة التي ستشرف على استقبال الضيوف وتنظيم مشاركتهم في الحفل، والسهر على راحتهم من مختلف الجوانب.

ويهدف الاسبوع الأولمبي الرياضي الى الارتقاء بالرياضة المدرسية، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم لأن يكون إضافة نوعية للرياضة المحلية بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية، واستنهاض همم الاتحادات الرياضية للاهتمام المواهب المكتشفة من خلال الاسبوع.