"كيا بيكانتو".. الرائدة من حيث الجودة والتكنولوجيا والتنوع

رام الله - "القدس" دوت كوم - دشنت شركة كيا سيارتها الجديدة كليا "بيكانتو" من خلال تجربة قيادة الجيل الثالث من السيارة الحديثة كليا، وذلك في منطقة ياسمين حمامات قرب العاصمة تونس حيث شارك فيها نحو 30 اعلاميا مثلوا مختلف دول الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن ضمنها فلسطين.

وعقدت الشركة مؤتمرا صحفيا، تحدث فيه مدير عام كيا في الشرق الأوسط وأفريقيا السيد " سان نم لي " عن سيارة كيا بيكانتو، مؤكدا أن هذه الفعالية تأتي للاعلان عن تدشين الجيل الثالث من المركبة التي تقدم للزبائن الراحة والرفاهية والامان.

وتحدث عن رؤية الشركة وصعودها في الأسواق العالمية رغم الاضطرابات العالمية والاهتزازات التي تعاني منها الأسواق، لافتا إلى أن الشركة من أسرع شركات السيارات نمواـ وحصلت على الكثير من الجوائز العالمية على صعيد الجودة.

أما مدير الانتاج في شركة كيا موترز السيد هامن هوند، فتحدث عن ميزات سيارة بيكانتو الحديثة كليا، وتتميز بأنها جريئة وذات تصميم خارجي جديد ومقصورة عصرية مزودة بأحدث تقنيات التعامل والتفاعل بين الإنسان والآلة (HMI)، وتتميز بمقصورة أكثر هدوءا وأكثر اتساعا، وتتمتع بأكبر مساحة لتحميل الأغراض في فئتها، كما أنها تتمتع بجسم أقوى وبمعايير سلامة أفضل وهيئة هي الأكثر جمالاً وروعة. 

 وتتمتع سيارة كيا بيكانتو الجديدة كلياً من الفئة "أ" التي تم تصميمها في مراكز التصميم التابعة لشركة كيا في كل من ناميانج، وكوريا وفرانكفورت، وألمانيا، بطابع شبابي يتميز بالحيوية، كما أن هذا الموديل المبتكر الأكثر جرأة ومتعة للقيادة داخل المدن العمرانية راعى فيه المصممون أن يتميز بأقصى حد ممكن من الأناقة والمواصفات بحيث تتميز سيارة كيا بيكانتو الجديدة بمظهر أكثر شموخاً في وقفتها ينعكس من خلال خطوط الجسم الأكثر جرأة والسطوح المنحوتة بمهارة.  

واعتمد الموديل الجديد على فئة العمود الواسع "C" من سيارات كيا كشكل أساسي في التصميم، والذي يظهر أكثر استقامة من الموديل السابق، كما يتميز ببروز خلفي أطول - بزيادة 10 مم، إلى 520 مم - للحصول على مظهر أكثر اطمئناناً وضمانا.  

ولفتت شركة كيا في بيان لها أن مصمميها راعوا في التصميم الداخلي لسيارة كيا بيكانتو الجديدة، أن تكون مقصورة القيادة أكثر حداثة وتحسيناً مقارنة بموديل الجيل الثاني، باضافة مواد وتصميمات جديدة تتمتع بقدر أكبر من الجودة والراحة للركاب حيث أن التصميمات الأفقية في أغلبها والتي تبدو أعرض في الشكل أضافت مظهر بصري يبدو واسع وعريض من الداخل، إلى جانب تسليط الضوء على الزيادة في أبعاد المقصورة.

   

واعلنت الشركة بأنه وعلى الرغم من أن هيئة وتأثير هذه السيارة على الطريق ظلت كما كانت عليه في الموديل السابق، إلا أن سيارة بيكانتو الجديدة كلياً تتيح للمشترين مجموعة مختلفة من حزم الخيارات بمستويات عالية من الكفاءة وبأقصى قدر من التنوع الناتج عن وجود مقصورة كبيرة وسعة وصندوق أمتعة يعتبر الرائد في فئتها.

 

وقالت الشركة " تفي سيارة بيكانتو وتحقق عناصر التوجه المتزايد نحو خصائص موديلات الفئة "أ" ذات الخمسة أبواب. حيث أنها تتيح أقصى قدر من الجوانب العملية، كما أن الموديل الجديد ليس أكبر من الموديل السابق"، فارتفاعها 1485 ملم وطولها 3595 مم وعرضها 1595 ملم إلا أن تصميم السيارة الجديدة يتميز بقاعدة اطارات (المسافة بين الاطار الأمامي والخلفي) أطول كما أن البروز الخلفي أطول مما أدى إلى إتاحة المزيد من المساحة في المقصورة وصندوق الأمتعة (البروز الأمامي أقل بمقدار 25 ملم إلى 675 ملم).

 وبينت أن ما يدعم ويعزز من خصائص سيارة بيكانتو الجديدة كلياً من حيث أنها أسرع، وأكثر استجابة عند القيادة هو وجود زوج من محركات البنزين ذات الكفاءة العالية والسعة الصغيرة من حيث الاستهلاك. حيث أنه في اطار التركيز على تقليل الوزن على المحور الأمامي، نجد أن تشكيلة المحركات تتمتع أيضا بتوفير تسارع مفعم بالحيوية والنشاط والاستجابة الفورية بتوليد القوة المطلوبة التي يتوقعها العملاء من سيارة مخصصة للقيادة في المدن.

 

وأضافت أنه تم استخدام نفس محركات البنزين المستخدمة في الموديل السابق بسعة 1.0 و1.25 ليتر التي تعمل بنظام الحقن متعدد النقاط (MPI) على سيارة بيكانتو الحالية إلى جانب اجراء مجموعة من التحسينات عليها لتحسين الكفاءة والحصول على قيادة ممتعة ومريحة. كلا المحركين متاح إما بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أتوماتيكي بأربع سرعات حسب الاختيار وكليهما يحدث الحركة في الاطارات الأمامية.