الطفل فادي شطارة .. خرج من المستشفى وبعد ساعتين تبين انه مصاب بنزيف دماغي

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - يرقد الطفل فادي جورج شطارة (11 عاما) في غرفة العناية المكثفة في مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا بعد تدهور حالته الصحيه ودخوله في حالة غيبوبة دماغية "موت سريري" نتيجة تأخر تقديم له العلاج المناسب حسب ما أفادت عائلة الطفل.

الطفل شطارة تعرض لحادث سقوط عن دراجة هوائية أمس الجمعة في بيت ساحور شرق بيت لحم، وجرى نقله في حينها إلى مستوصف بيت ساحور الطبي الذي بدوره قام بتحويله الى مستشفى بيت جالا الحكومي لاستكمال العلاج هناك.

وحسب عائلة الطفل "فقد تم اجراء فحص أولي للطفل من قبل طبيب الطوارئ في مستشفى بيت جالا الحكومي، وعندما طلبت العائلة من الطبيب المشرف اجراء فحص طبقي لرأس الطفل كونه كان يعاني من جروح في رأسه ، رفض الطبيب رفض ذلك بحجة ان حالته لا تستدعي اجراء مثل هذا الفحص".

وقال والد الطفل فادي شطارة في حديث لـ "القدس" دوت كوم، "انه واثناء وجودنا في مستوصف بيت ساحور الطبي تبين وجود كسر في عظمة الصدر وجروح في الرأس، وعلى الفور تم تحويلنا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لاجراء صورة طبقية للرأس لكن الطبيب الذي قام بمعاينته رفض ذلك بحجة ان الطفل ليس بحاجة ولانه يتجاوب مع العلاج واسئلة الطبيب".

واوضح والد الطفل شطارة "ان الطبيب سأل فادي عدة اسئلة كي يتأكد من حالته الصحية ومدى تجاوب الطفل مع اسئلته وهو الامر الذي دفع الطبيب الى عدم اجراء الصورة الطبقية، وعليه تم السماح لابني بمغادرة المستشفى والعودة الى المنزل بناء على طلب وتقرير الطبيب".

واضاف الاب "عند وصولنا الى البيت شعر فادي بالنعاس وذهب الى النوم لكن بعد ساعتين حاولنا إيقاظه لكنه كان في حالة اغماء وعلى الفور قمنا بنقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي وبعد اجراء صورة طبقية له اكتشف الاطباء وجود نزيف في الدماغ ناهيك عن تعرض الطفل لعدة جلطات وعندها تم تحويله الى مستشفى الجمعية العربية للتأهيل لاجراء عملية جراحية وبعد ساعات قليلة دخل أبني فادي في حالة موت سريري وحالته خطيرة جدا حسب الاطباء".

ووجهت عائلة شطارة اتهامات لمستشفى بيت جالا الحكومي بالتقصير في تشخيص حالة ابنهم فادي الصحية وعدم اجراء الفحوص اللازمة وخاصة الصورة الطبقية التي كان من الممكن ان تحول دون حدوث اي مضاعفات كتلك التي حدثت".

من جانبها، اكدت مديرة مستشفى بيت جالا، الدكتورة غادة كوع في حديث لـ "القدس" دوت كوم، ان الطواقم الطبية في قسم الطوارئ قدمت الاسعاف والعلاج للطفل فادي شطارة عند وصوله لقسم الطوارئ عصر امس الجمعة، حيث تبين من خلال المعاينة وجود كسر في عظمة "الترقوة"، اضافة الى جروح اخرى.

وقالت كوع إنه طبيبا متخصصا في طب العظام اشرف على حالة الطفل واكد انه يتمتع بصحة جيدة ويتجاوب مع العلاج واسئلة الطبيب وكان الطفل في كامل وعيه في ذلك الحين وعليه فإن الطبيب سمح للطفل بمغادرة المستشفى، موضحة ان الاطباء لم يكن لديهم اي شك في وجود اي خطر يهدد حياة هذا الطفل ولم يكن هناك اي اعراض ظاهرة على الطفل اثناء الفحص.