غرفة نابلس توقع مذكرة تفاهم مع مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم في مكتبه امس وفداً من مؤسسة مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار، ضم الوفد كلاً من المدير العام للمؤسسة لانا كاتبة ومدير البرنامج في المؤسسة جوزيف سحويل ومرشدة الأعمال فوز أبو حجلة ومسؤولة المتابعة والتقييم ديمة هنية.

وهدفت الزيارة إلى بحث آفاق التعاون المشترك بين الغرفة والمؤسسة من خلال برنامج التدريب الذي تقدمه المؤسسة لمنشآت القطاع الخاص وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها، وتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين للشروع في تطبيق البرنامج.

وفي بداية اللقاء، رحّب هاشم بالوفد الضيف، وتحدث عن اهمية التدريب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يوفرها البرنامج للعاملين فيها.

وجرى الحديث بين الجانبين حول اهمية تطوير مهارات وقدرات اصحاب وصاحبات الاعمال في القطاع الخاص، بما يصب في خدمة تحقيق اهداف الجانبين من البرنامج.

ووقّع الجانبان خلال اللقاء اتفاقية تعاون تهدف إلى توثيق العلاقة ما بين الغرفة والمؤسسة من خلال تزويد منشآت القطاع الخاص ببرنامج محاسبي لاشراكها في تطوير سوق العمل وقدراته، وتطوير مهارات العاملين فيها، وستقوم المبادرة بتوجيه وتدريب اصحاب المنشآت والإشراف عليهم وتقديم التسهيلات لهم، الامر الذي سيساعدهم لاكتساب المهارات والمعارف المتعلقة بمجالات اعمالهم.