اياك ان تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة والسبب؟!

رام الله-"القدس" دوت كوم- لتسهيل عملك في المطبخ ومن أجل تخزين الأطعمة بطريقة صحية لا داعي لأن نذكرك عزيزتي ربة المنزل بضرورة تنظيم الثلاجة. لكن لتنظيم الثلاجة بُعد أكبر من مجرد ترتيب وتقليص للهدر من الطعام وهو أهمية تخزين المكونات في مكانها لأن بعضًا منها قد يكون عرضة لتشكل البكتيريا كالحليب ومشتقاته على سبيل المثال.

لذلك من المهم جدًا أن تتقني طريقة ترتيب الثلاجة بشكل صحيح. ومن بين الأطعمة والمنتجات الحساسة للغاية، الحليب الطازج فهل تعلمين أنه من غير المحبذ على الإطلاق وضعه في باب الثلاجة بالذات؟

أولًا، وللحفاظ على جودة الحليب الطازج، ضعيه في الثلاجة ما إن تصلي إلى المنزل. لكن يفضل تخزينه في الجزء الخلفي بعيداً عن باب الثلاجة للحفاظ على درجة حرارة منخفضة وثابتة، فإنّ الفتح المتكرر للثلاجة يدخل هواءً دافئاً يتفاعل مع المواد الغذائية الموجودة في باب الثلاجة ومن بينها الحليب الأمر الذي سيؤثر على جودته ونوعيته! كذلك، تأكدي من أن الحاوية مغلقة لتجنب تلوث الحليب وامتصاصه نكهات الأطعمة المختلفة في الثلاجة.

وفي هذا السياق، إحرصي عزيزتي على أن تتراوح حرارة ثلاجتك بين نصف و 4 درجات مئوية لتتأكّدي من أن حرارة المكوّنات لا تتعدّى الـ5 درجات. بالإضافة إلى ذلك، لا تضعي الطعام الساخن في الثلاجة أبداً فهذا قد يتسبّب برفع حرارة الثلاجة وقد يؤدّي إلى تسمم الطعام بالتالي!