لجنة فلسطين بالبرلمان الاردني تطالب بعزل دولي لاسرائيل

عمان - "القدس" دوت كوم - منير عبدالرحمن - طالبت لجنة فلسطين بالبرلمان الاردني برلمانات العالم بتجميد عضوية اسرائيل في كل المحافل والبرلمانات الدولية لما قامت وتقوم به من اقتحامات للمسجد الأقصى الشريف، وطالبت في بيان لها امس بعزل إسرائيل سياسيا ودوليا واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع اجراءات الاحتلال الظالم.

وقالت اللجنة في بيانها انه "في ظل التخبط الاسرائيلي، وتلقيه صفعات دولية صفعة تلو الاخرى من المجتمع الدولي، قام الاحتلال الاسرائيلي باعتداء غادر وفاجر واقتحامات يندى لها جبين الانسانية للجامع الأقصى القديم مدعوما بقوة أمنية وعسكرية من شرطة الكيان مع فريق من الاختصاصين في الآثار وقاموا بالتسلسل عبر أبواب المسجد الأقصى وسرقة أحجار صغيرة من أحد الأعمدة الأثرية في الاقصى القديم من تحت الرواق الاوسط كما قاموا باعتقال مجموعة من حراس المسجد الأقصى المبارك في محاولة منهم لتفريغ المسجد من حراسهِ غير ابهين لأي حرمة دينية ولا مواثيق دولية.

وعبرت اللجنة كذلك عن استنكارها لهذا الفعل الجبان، وعن تحذيرها أشدَ التحذير أن هذا الاجراء من شأنه أن يؤُجج الصراع في المنطقة برمتها، ويزيد من حالة الاحتقان والتربص.

وقالت اللجنة: إننا نهيب ونحن مقبلون على القمة العربية في عمان أن يتخذ زعماء العرب والمسلمين موقفا موحدا صارما إزاء الاعتداء الاسرائيلي السافر.