لسبب صحي.. تجنب وضع كأس ماء بالقرب منك أثناء النوم

رام الله-"القدس" دوت كوم- يفضل الكثيرون وضع كوب من الماء جنب السرير أثناء النوم لشربه عند الشعور بالعطش. بيد أن هذا الأمر قد يضر بالصحة كما يوضح خبراء في مجال الطب، حسب ما ذكر موقع "فوكس" الألماني.

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن وضع كأس من الماء ليلا بجانب السرير قبل الخلود إلى النوم قد يسبب أضرارا صحية وذلك بسبب البكتيريا وبيض الذباب الذي قد يدخل للكأس، حسب ما ذكر الدكتور مارك ليفي من مركز "ميرسي ميديكال" في ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وفقا لهذه الدراسة التي نشرتها المجلة العلمية "ريدر ديقاست"، فإن الماء يجلب الغبار والجسيمات الصغيرة والذباب، وفي أسوأ الحالات أيضا بيضها. كما لا يقتصر ذلك على الكأس المفتوح فقط، بل يشمل أيضا الماء الموجود في الزجاجات. ويتم ذلك من خلال اللعاب والعرق اللذان ينتشران في الزجاجة عبر الشفتين.

لهذا السبب ينصح الدكتور "ليفي.." بشرب الزجاجة كاملة مرة واحدة أو ملؤها بالماء النقي في كل مرة يشعر فيها المرء بالعطش. من جهة أخرى، أشار الخبير الأمريكي إلى أن الأمر يمكن أن يشكل خطورة إذا كانت البكتيريا أو اللعاب لشخص آخر، ما يعني أن تقاسم زجاجة الماء مع شخص آخر ليس أمرا محبذا بالمرة، خاصة ما إذا كان هذا الشخص يعاني من مرض ما.

وينصح "ليفي.." بضرورة تفادي شرب الماء من زجاجات بلاستيكية بقيت فترة طويلة تحت أشعة الشمس، لأن ذلك قد يُؤدي إلى ذوبان البلاستيك وانتشار جسيمات كيميائية صغيرة ومضرة في الماء.