الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا على السعودية

صنعاء- "القدس" دوت كوم- أعلنت جماعة الحوثي في اليمن مساء اليوم الإثنين إطلاق صاروخ بالستي على الأراضي السعودية، قالت قيادة التحالف العربي إن الدفاع الجوي السعودي اعترضه ودمره.

وقالت وكالة أنباء "سبأ" التي يديرها الحوثيون، ان القوة الصاروخية للجيش (قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح) واللجان الشعبية (مسلحو الحوثي) استهدفت مساء اليوم مدينة فيصل العسكرية في منطقة ابو عريش في جيزان بصاروخ باليستي متوسط المدى.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله "إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، محدثا خسائر في المدينة العسكرية".

وفي الرياض، أعلنت قيادة قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في بيان ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية من مدينة صنعاء باتجاه مدينة جازان جنوب المملكة.

وقالت إنه تم اعتراض الصاروخ وتدميره دون أي أضرار، فيما بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع الإطلاق.

والسبت الماضي أعلنت جماعة الحوثي، إطلاق صاروخ باليستي على قاعدة سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض.

وتسيطر جماعة الحوثي المسلحة المدعومة بقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، على صنعاء ومعظم المحافظات في الشمال اليمني، كما تسيطر على مقدرات الدولة، بما في ذلك منظومة الصواريخ الباليستية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا يشن عملية عسكرية تتضمن ضربات جوية على أهداف للحوثيين وحلفائهم في صنعاء ومحافظات أخرى منذ آذار/مارس 2015، فيما تتعرض المناطق السعودية الجنوبية الحدودية مع اليمن لهجمات عسكرية وقصف من الأراضي اليمنية .