مبابي يقود موناكو للفوز على كان في الدوري الفرنسي

باريس- "القدس" دوت كوم- رويترز - توج كيليان مبابي أسبوعا رائعا بتسجيل هدفين في فوز موناكو 3-0 على مضيفه كان ليحافظ على فارق النقاط الثلاث في صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، أمس الأحد.

وأحرز مبابي هدفين بواقع هدف في كل شوط، ونال ركلة جزاء نفذها البرازيلي فابينيو ليرفع فريق الإمارة رصيده إلى 71 نقطة من 30 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جيرمان، الذي هزم اولمبيك ليون 2-1.

ووضع مبابي موناكو في المقدمة بعد 13 دقيقة، بتسديدة منخفضة بقدمه اليسرى سكنت شباك ريمي فركوتر حارس كاين.

وتعرض بعد ذلك لعرقلة من داميان دا سيلفا داخل المنطقة، ليسجل فابينيو الهدف الثاني من ركلة الجزاء التي أسفرت عنها المخالفة ويهيمن الضيوف على المباراة.

وقبل تسع دقائق على النهاية أحرز مبابي هدفه 12 في الدوري هذا الموسم، والتاسع في آخر سبع مباريات بضربة رأس رائعة، إثر تمريرة عرضية من جواو موتينيو.

وقال مبابي: "نعرف كيف نقتل مباراة".

وتركت الخسارة كاين في المركز 16 برصيد 32 نقطة بفارق أربع نقاط فوق منطقة الهبوط.

وفي استاد بارك دي برينس صنع لاعب الوسط الارجنتيني خافيير باستوري الهدفين بعد أداء ممتاز، ليعوض باريس سان جيرمان تأخره بهدف.

ومنح الكسندر لاكازيت التقدم للفريق الزائر في الدقيقة السادسة بضربة رأس عند الزاوية البعيدة بعد أن حول رفائيل ركلة ركنية إلى طريقه.

وفي الدقيقة 34 أرسل باستوري تمريرة عرضية مثالية إلى ادريان رابيو ليسجل عند الزاوية البعيدة ويدرك التعادل.

وبعد ست دقائق أخرى وجدت تمريرة عرضية جيدة أخرى من باستوري طريقها إلى يوليان دراكسلر الذي وضع الكرة في شباك الحارس أنطوني لوبيز بتسديدة منخفضة.

ويحتل ليون المركز الرابع برصيد 50 نقطة بفارق 14 نقطة وراء نيس صاحب المركز الثالث الذي تعادل 1-1 خارج ملعبه مع نانت، السبت.