الكندية ماجي ماكدونيل تفوز بلقب أفضل معلم في العالم

برلين - "القدس" دوت كوم - فازت امرأة تعمل على دعم المراهقين المتعثرين "الذين يعانون من مشكلات نفسية واجتماعية مختلفة " في قرية نائية للإسكيمو في كندا بلقب أفضل معلم في العالم اليوم الأحد.

ومنحت ماجي ماكدونيل "جائزة المعلم العالمية / جلوبال تيتشر برايز" وقيمتها مليون دولار لعام 2017 خلال مراسم عقدت في دبي.

واشتهرت ماكدونيل بمبادراتها الهادفة إلى معالجة الاكتئاب وحالات الحمل بين المراهقات وارتفاع معدلات تعاطي المخدرات، خلال عملها كمعلمة في قرية سالويت التي تعد موطنا لمجتمع الإسكيمو في كيبيك، وفقا لما أورده الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة.

يذكر أن سالويت هي قرية لا يمكن الوصول إليها إلا بالطائرة وتصل درجات الحرارة فيها إلى 25 درجة مئوية تحت الصفر في الشتاء.

ونقل موقع الجائزة عن ماكدونيل القول : "أعتقد أنه من خلال العمل كمعلمة في مجتمع صغير بالقطب الشمالي، فإن يومك لا ينتهي مطلقا. فقد يتم إغلاق أبواب المدرسة لكن العلاقة مع طلابك مستمرة حيث تشاركهم في المجتمع".

ويتم منح الجائزة من جانب مؤسسة فاركي ومقرها لندن تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

وكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم الأحد المعلمة الكندية "ماغي ماكدونال" الفائزة بجائزة المعلم العالمية وقدرها مليون دولار أميركي.

وتقدم جائزة المعلم العالمية سنويا مؤسسة فاركي ومقرها دبي وذلك للمعلم الأفضل في العالم تشجيعا من المؤسسة للتعليم وكوادره وتوفير أعلى معايير التعليم ومخرجاته وتقنياته في المدارس العالمية خاصة في دول العالم الثالث.

وهنأ جاستن ترودو رئيس وزراء كندا في كلمة متلفزة له المعلمة الكندية التي فازت من بين عشرة مرشحين تم ترشيحهم ضمن عشرين ألف طلب تلقتها المؤسسة ولجنة التحكيم، معتبرا الفوز الذي حققته ماكدونال نصرا ومفخرة لبلادها وشعبها.

يذكر ان المعلمة الفلسطينية حنان الحروب كانت فازت بهذا اللقلب العام الماضي.