السعودية : مقتل مطلوب أمني في تبادل لاطلاق النار ببلدة العوامية شرقي المملكة

الرياض - "القدس" دوت كوم - أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، مقتل أحد المطلوبين للجهات الأمنية في تبادل لاطلاق النار في بلدة العوامية بالمنطقة الشرقية، حسب الاعلام الرسمي.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الأمني للوزارة قوله في بيان، ان العملية جرت "اثناء قيام قوات الأمن بتنفيذ مهامها في متابعة وتعقب المطلوبين أمنيا الذين اتخذوا من المنازل المهجورة التي تم إخلاؤها من سكانها بحي المسورة ببلدة العوامية ضمن مشروع تنموي تطويري، أوكارا لهم ومنطلقا لأنشطتهم الإرهابية".

واوضح ان رجال الامن تعرضوا خلال تعقبهم المطلوبين في ذلك الحي صباح امس السبت "لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول مما استوجب التعامل مع الموقف وفقا لمقتضياته".

وأسفر ذلك، حسب البيان، عن "إصابة المطلوب للجهات الأمنية وليد طلال علي العريض نقل على إثرها إلى المستشفى وتوفي لاحقا، فيما لم يتعرض أحد من رجال الأمن لأي أذى".

وأكد البيان أن "الجهات الأمنية ماضية في تعقب جميع المطلوبين ممن أفسدوا في الأرض وإخراجهم من أوكارهم وتأمين سلامة المواطنين والمقيمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة والمشاريع التنموية ببلدة العوامية من عبث وإجرام الإرهابيين".

وتسكن بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف شرقي المملكة مجموعة من السكان الشيعة، وسبق وان شهدت تفجيرات واحداث عنف استهدفت رجال الأمن على وجه الخصوص.