شباب رفح ينتزع صدارة الدوري الممتاز من الصداقة

غزة- "القدس" دوت كوم- حسم شباب رفح، لقاء القمة أمام الصداقة، أمس الجمعة، لصالحه 2-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب اليرموك، في مباراة اجتذبت أكثر من 10 آلاف متفرج.

ونجح شباب رفح، في إزاحة منافسه عن الصدارة، وتفوق عليه بفارق الأهداف، بعد أن تساويا في رصيد النقاط 32 لكل منهما.

دخل الفريقان المباراة، بحذر شديد، قبل أن يتمكن محمد القاضي، من كسر حاجز الهدوء والخوف، عندما تابع برأسه كرة زميله أحمد الشاعر، مسجلاً الهدف الأول.

حاول بعد الصداقة، العودة، من خلال محاولات للاعبيه حربي السويركي، ومحمد بلح، وسامي سالم، لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب 1-0.

وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية لصالح الصداقة الذي حاول العودة، ودفع مدربه بورقة هجومية عبر إشراك أحمد سلامة، بدلاً من هاني أبو ريالة.

وكاد حازم قفة، أن يدرك التعادل لولا تألق حارس الشباب عبد الله شقفة، وعاد نفس الحارس وتصدى لكرة محمد أبو ناجي، وسط تراجع واضح من جانب الشباب، مع الاعتماد على المرتدات.

ومن إحدى الهجمات المرتدة، نجح يسار الصباحين، في خطف الهدف الثاني، بعد أن تابع عرضية سعيد السباخي في المرمى.

وفي لقاء آخر على ملعب فلسطين، أنعش التفاح آماله بالبقاء، بعد الفوز الصعب على ضيفه خدمات خان يونس 1-0، ليبتعد التفاح عن المركز الأخير، بعد رفع رصيده لـ18 نقطة بالمركز العاشر.

وتوقف رصيد الخدمات، عند 16 نقطة، بالمركز الـ12، والأخير.

انتظر التفاح، حتى الدقيقة 81 ليخطف هدف المباراة الوحيد، عبر لاعبه عبد الله ارميلات، الذي تابع دربكة داخل الصندوق، فاقتنص الكرة ووضعها على يسار الحارس شادي أبو العراج.