دار الكلمة تحتفل بالفائزين بجائزة اسماعيل شموط

بيت لحم- "القدس" دوت كوم - احتفلت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، مساء اليوم الثلاثاء، بتتويج الفائزين بجائزة الفنان اسماعيل شموط للفن التشكيلي لعام 2017.

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة هانوفر الألمانية يزيد شموط (نجل الفنان اسماعيل شموط)، ان نحو 60 عملا تقدمت للمنافسة على جائزة الفنان اسماعيل شموط للفن التشكيلي، مشيرا تطور نوعي كبير طرأ على نوعية الأعمال المتقدمة للجائزة .

واشار شموط الى أنه سيتم في الثامن عشر من اذار الجاري طرح لوحة للفنان اسماعيل شموط في المزاد العالمي لشركة كريستي في دبي، ومن المتوقع أن يصل ثمن اللوحة مليون دولار، ما سيسهم في التعريف بمستوى الفن التشكيلي الفلسطيني عالميا.

بدورها اعلنت منسقة دائرة الفنون المرئية في الكلية الجامعية، الفنانة فاتن نسطاس متواسي، اسماء الفائزين الثلاثة وهم: الفنانة سكينة فارس صلاح الدين من مدينة القدس وحلت بالمرتبة الأولى، والفنان عصام محمد مخيمر من غزة بالمرتبة الثانية، والفنانة نور ابراهيم أبو ريان من حلحول بالمرتبة الثالث.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وموسيقية قدمها طلبة برنامج الأداء الموسيقى في دار الكلمة الجامعية، ولوحات فنية قدمها مسرح ديار الراقص، كما تم افتتاح معرض لمطبوعات معرض "السيرة والمسيرة" للفنانين اسماعيل شموط وتمام الأكحل، اضافة الى معرض اخر بعنوان "من أجل الحياة" للفنانين والفنانات الذين تأهلوا للمرحلة النهائية في مسابقة الفنان الفلسطيني الراحل إسماعيل شموط للفن التشكيلي لعام 2017.