لقاء حول مخاطر المخدرات والوقاية منها

الخليل- "القدس" دوت كوم- نظمت مديرية التربية والتعليم/جنوب الخليل اليوم الثلاثاء، لقاء حول مخاطر المخدرات وطرق الوقاية والعلاج منها.

وحضر اللقاء الذي نظم في مركز شهداء دورا الثقافي مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل، ومدير صحة جنوب الخليل الدكتور رامي القواسمه، ومدير أوقاف جنوب الخليل الدكتور ناصر دودين، والدكتور أكرم شروف ممثلا عن محافظ الخليل، ومسؤول التوعية والإرشاد والإعلام في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات النقيب يوسف العطاونة، ومديري ومديرات عدد من المدارس، وحشد من المهتمين.

واشار أبو هليل الى الدور المناط بالتربية والتعليم في مكافحة هذه الظاهرة وخلق وعي عام لدى الطلبة بمخاطرها السلبية، ودعا مديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية الى ضرورة متابعة سلوكيات الطلبة التي قد تؤدي إلى ظاهرة التعاطي، وتنظيم انشطة في المدارس تساعد في بناء ثقافة عامة بمخاطر المخدرات وتعزز القيم الايجابية والأخلاقية.

واستعرض مدير صحة جنوب الخليل الدكتور رامي القواسمه بعض الآثار السلبية والصحية التي تلحق بالشخص المتعاطي واثرها الكبير على الجهاز العصبي وعلى سلوكه العام، فيما اكد الشروف على أهمية تضافر الجهود في مكافحة المخدرات وضرورة تعاون الجميع مع المؤسسة الأمنية من اجل محاربة المخدرات ومروجيها.

واشار مدير أوقاف جنوب الخليل الدكتور ناصر دودين الى الحكم الشرعي والديني تجاه هذه الافة، فيما اوضح مسؤول التوعية والإرشاد والإعلام في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الدور الذي تقوم به الدائرة في مكافحة الظاهرة والحد منها مؤكدا أن القضاء عليها يتم بوجود شراكة مجتمعية موضحا الأسباب التي توجه الشباب نحو المخدرات .