القوات العراقية تسيطر على مجمع المباني الحكومية وسط الموصل

بغداد- "القدس" دوت كوم- شينخوا - أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أن القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على مجمع المباني الحكومية وسط مدينة الموصل. ورفعت العلم العراقي على مبانيه.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان له اليوم الثلاثاء، إن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من السيطرة على مجمع المباني الحكومية وسط الجانب الايمن لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي على مبانيه، بعد اشتباكات مع مسلحي داعش اسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم.

ويضم مجمع المباني الحكومية في حي الدواسة وسط الموصل، مبنى محافظة نينوى والمجلس البلدي وعدد من الدوائر الحكومية والأمنية، وتعد السيطرة عليه عامل دفع معنوي قوي للقوات العراقية لمواصلة تقدمها في المدينة.

وتابع يارالله، ان قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع سيطرت كذلك على الجسر الثاني المعروف بجسر الحرية وسط الموصل ومبنى المتحف ومجمع المحاكم ومقر قيادة شرطة نينوى ودائرة ماء نينوى، مبينا أن القوات بدأت بعملية تطهير المباني التي سيطرت عليها من العبوات الناسفة والألغام .

وعلى صعيد متصل، ذكر مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب لشينخوا، أن قوات الجهاز تواصل عملياتها في في حي المنصور وتل الرمان جنوب غربي الموصل، وسط اشتباكات مع مسلحي داعش، وتمكنت من قتل العشرات منهم وتدمير عدد من السيارات المفخخة والآليات التابعة لهم.

وكان يار الله قد أعلن أمس، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرت على حي الصمود في الجانب الايمن لمدينة الموصل، فيما بدأت باقتحام حي المنصور المجاور لتحريره من سيطرة مسلحي داعش.