ضبط أغذية فاسده في نابلس وقلقيلية ومخدرات في رام الله

نابلس - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده - ضبطت طواقم الضابطة الجمركية، اليوم الاثنين، كميات من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية في محافظتي نابلس وقلقيلية، تضمنت شوكلاته وطحينة ولحوما مجمدة.

وقالت "الضابطة" انها ضبطت واتلفت 37 كغم شوكلاته غير صالحة للاستهلاك ومليئة بالديدان، تم ضبطها في محافظة نابلس.

وأوضحت انه تم ضبط هذه الكمية بناء على اتصال من احد المواطنين افاد فيه بوجود شوكولاته منتهية الصلاحية في احدى المحال التجارية، فتوجهت دورية مشتركة مع مديرية الإقتصاد الوطني- دائرة حماية المستهلك، واثناء المعاينة تم العثور على الكمية المذكورة ولوحظ وجود ديدان داخلها وعليه تم الاقرار باتلافها.

كما افادت "الضابطة" أنه وخلال العمل الروتيني لدورياتها في محافظة نابلس، تم ضبط 41 كغم من الطحينة داخل احدى المركبات التجارية، وبعد الفحص تبين انها منتهية الصلاحية، فتم مصادرة الكمية، وقررت جهات الاختصاص اتلافها حسب الاصول.

وفي سياق متصل أشارت "الضابطة" الى انه جرى في محافظة قلقيلية ضبط 120 كلغم من اللحوم المجمدة اثناء محاولة تهريبها من اسرائيل الى السوق الفلسطيني، فتمت مصادرة الكمية، واستدعاء جهات الاختصاص من اجل اتخاذ المقتضى القانوني واستكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

الى ذلك، قالت "الضابطة"، انها ضبطت في محافظة رام الله وبناء على معلومات من الاستخبار الجمركي، ثلاثة اشخاص بحوزتهم 10 عبوات من مادة القنب الهندي المخدر. وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الضابطة انه تم مصادرة الكمية وتحويل القضية لجهات الاختصاص لدى فرع مكافحة المخدرات في شرطة رام الله.