قطامي: مجلس منظمة العمل العربية يتبنى عددا من التوصيات لدعم عمال فلسطين

القاهرة- "القدس" دوت كوم - قال وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، إن مجلس منظمة العمل العربية تبنى عددا من التوصيات لدعم عمال فلسطين.

وأوضح قطامي، في بيان صحفي، أمس، أن من أبرز التوصيات التي تبناها المجلس، اتخاذ موقف موحد في مؤتمر العمل العربي المقبل للدول الأعضاء في المنظمة والشركاء لتوفير الدعم المالي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، ومؤسسة الضمان الاجتماعي، ودفع الالتزامات المتأخرة، والذهاب تجاه فضح الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين على المستوى الدولي.

وكانت فعاليات الدورة السادسة والثمانين لمجلس إدارة منظمة العمل العربية قد انطلقت في وقت سابق امس، بمشاركة فلسطين، وتستمر لمدة يومين.

واستعرض قطامي، في كلمته أمام مجلس إدارة منظمة العمل العربية، تقرير الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين داخل أراضي الـ48 والمستوطنات الإسرائيلية والمناطق الصناعية، من حيث ممارسات الاحتلال لكافة أشكال الإذلال وامتهان الكرامة على الحواجز والمعابر الإسرائيلية، وتعرض العمال للنصب والاحتيال من المشغلين الإسرائيليين، وحرمانهم من توفير ظروف العمل الملائمة، والاستغلال من قبل السماسرة، وغير ذلك من الممارسات التعسفية بحقهم.

وطالب قطامي، مجلس إدارة المنظمة بضرورة العمل على إيجاد حل دائم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية تجاه العمالة الفلسطينية داخل أراضي الـ48، وفضح تلك الانتهاكات في المنظمات الدولية، ودعم جهود الحكومة بالموارد المالية، وتحديدا دعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية ومؤسسة الضمان الاجتماعي الناشئة، لتوفير بدائل للعاملين عوضا عن التوجه لسوق العمل الإسرائيلي والمستوطنات والمناطق الصناعية.