وزير الخارجية التركي: لن ننسى دعم إيران ووقوفها إلى جانبنا

طهران- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- وصف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو علاقات بلاده مع إيران بالأخوية، وقال إن أنقرة لن تنسى دعم إيران لها.

وقال جاويش أوغلو في تصريحات لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا):"لن ننسى دعم إيران ووقوفها إلى جانب تركيا حكومة وشعبا في الانقلاب الذي وقع في 15 تموز الماضي".

وأضاف:"لإيران وتركيا وجهات نظر مشتركة ومتقاربة في الكثير من القضايا، والبلدين يحتاجان إلى المزيد من التشاور والحوار لترسيخ العلاقات".

وأضاف: "هناك قواسم مشتركة كثيرة بين إيران وتركيا، والتعاون القائم بين الشعبين الإيراني والتركي ساهم في تطوير العلاقات الأخوية".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال مؤخرا إن تركيا "جارة ذاكرتها ضعيفة وتنكر الجميل". وقال: "يبدو أن ذاكرة أصدقائنا ضعيفة، فهم يتّهمون الجمهورية الإسلامية بالطائفية وكأنهم تناسوا موقفنا في ليلة حدوث الانقلاب العسكري الأخير وكيف أننا بقينا نتابع الأوضاع حتى الصباح رغم أنها ليست حكومة شيعية".

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت مؤخرا السفير التركي لدى طهران رضا هاكان تكين للاحتجاج على "التصريحات غير البناءة الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو".