منتدى سيدات الأعمال فلسطين يختتم مشروع تدريب الخريجات "وصَّلني"

رام الله-"القدس" دوت كوم- اختتم منتدى سيدات الأعمال مشروع (وصَّلني) لتدريب الخريجات الجدد، بدعم من حكومة كندا، بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص، وعضوات منتدى سيدات الأعمال، ومركز تطوير الأعمال.

وقامت فكرة المشروع على تدريب مجموعة من الخريجات الجدد وإعطائهن تدريبات نظرية وعملية في مجال التسويق والمبيعات وتشبيكهن مع عضوات مركز تطوير الأعمال لإعداد وتنفيذ خطط تسويقية لترويج المنتجات التي تنتجها النساء.

وأكدت مها ابو شوشة، رئيس مجلس ادارة المنتدى، أن البرنامج ما هو إلا تطبيق لرؤية المنتدى في تدريب وتشغيل الخريجات الجدد وإعطائهن المهارات والقدرات اللازمة للإندماج في سوق العمل حيث أن المنتدى يعمل منذ أكثر من 10 سنوات على تنفيذ مشاريع تستهدف الخريجات والرياديات وصاحبات المشاريع التي من شأنها تعزيز دور المراة في المجتمع الفلسطيني وفي سوق العمل.

وأضافت، أبو شوشة الى ان المنتدى سعى للعمل بالشراكة مع كل الأطراف لتتكامل الجهود لخدمة السيدات والشابات الفلسطينيات.

من جانبه أكد السيد دوغلاس سكوت براودفوت، ممثل كندا، على أهمية هذا المشروع الذي منح الفرصة للعديد من الخريجات الإستفادة من التدريبات المتاحة والتي كان لها الأثر الأكبر في تغيير حياتهن العملية والإجتماعية والإقتصادية. كما شدد براودفوت على مواظبة حكومة كندا على دعم المشاريع التي تنهض بالنساء والتي تهدف إلى تحسين كفاءاتهن وخبراتهن.

من ناحيتها اوضحت السيدة دعاء وادي المديرة التنفيذية للمنتدى على أنها كانت تجربة فريدة ومحاكاة للواقع خاضتها 32 شابة خريجة من كافة مناطق الضفة الغربية، من كافة التخصصات، وتشبيكهن مع 11 صاحبة أعمال من مركز تطوير الأعمال. حيث شكرت السيدة وادي الخريجات وصاحبات المشاريع على التزامهن بكافة التدخلات التي قدمها المشروع وشغفهن الدائم للتعلم والتطور.