مؤتمر جديد لمخاتير ووجهاء من غزة في عين السخنة

غزة - "القدس" دوت كوم - أفادت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الاثنين، لـ "القدس" أن الجانب المصري أنهى استعداداته لاستقبال وفد فلسطيني مكون من نحو 100 شخصية للمشاركة في مؤتمر جديد في عين السخنة على ساحل خليج السويس المصري في البحر الأحمر.

وحسب المصادر، فإن المدعوين هم من مخاتير ووجهاء وحقوقيين وأكاديميين وطلاب من النشطاء الفلسطينيين المعنيين بالقضايا الاجتماعية الحقوقية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إبلاغ عدد من المدعوين أن معبر رفح قد يفتح يوم الجمعة أو السبت المقبلين لتمكينهم من السفر للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد ليومين وقد يمتد ليوم ثالث بمشاركة شخصيات مصرية.

ووفقا للمصادر، فإن هذا المؤتمر يأتي استكمالا لمؤتمرات سابقة عقدت في نفس المنطقة بمشاركة مصرية لتعزيز العلاقات الفلسطينية – المصرية.

وأثارت المؤتمرات الثلاثة السابقة التي عقدت في عين السخنة الكثير من الجدل في الأوساط الفلسطينية خاصةً في ظل اتهامات من بعض الأطراف إلى القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان بالوقوف وراءها.

وعقد دحلان منذ أيام مؤتمرا خاصا بالشباب في مصر أطلق عليه اسم مؤتمر الشباب الفلسطيني الأول، دعا من خلاله إلى توحيد حركة فتح والتطلع لقضايا الشباب والاهتمام فيهم.