غزة: تأييد حكم المؤبد لمدان بالتخابر مع الاحتلال

غزة - "القدس" دوت كوم - أيدت محكمة النقض في قطاع غزة، اليوم الاثنين، حكما بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة بحق المدان (ي.س) بقضية الاشتراك في اغتيال الشهيدين شادي لافي ومحمد زهد، ورفضت الطعن المقدم من وكيل المتهم.

وأفاد رئيس نيابة الاستئناف والنقض المستشار زياد النمرة في تصريح صحفي له، أن النيابة العامة أفلحت بعد تقديم راسخ البنية والأدلة القطعية أمام المحكمة بإدانة المعتقل بالتخابر مع جهة أجنبية معادية بقصد الإضرار بالمصالح الوطنية العليا وإضعاف الروح المعنوية وقوة المقاومة.

وقال رئيس النيابة "انطلاقا من كون النيابة خصمو شريفو تسعى للوصول للحقيقة، محصت الأوراق بحثا عن ظروف مخففة فلم تجد إلا روحا بريئة لمقاومين ضحيا من أجل وطنهما أزهقت عن طريق مرتبط بجهاز مخابرات العدو ومشارك في أعمال عدائية ضد القضية الفلسطينية ورصد تحركات المقاومة وتسبب قصدا في إضعاف الروح المعنوية للشعب الفلسطيني ومحاولة شل قدرته على المقاومة من أجل مبالغ مالية".

يشار إلى أنه المتهم بالتخابر مع الاحتلال اعتقل عام 2001 بعد مشاركته في استهداف شهيدين مقاومين عبر تزويدهما بأسلحة وذخائر مشركة انفجرت بهما وأودت بحياتهما في منطقة خانيونس.