"تعليم غزة" تستحدث فرع الريادة والأعمال للتوجيهي

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، إن فرع الريادة والأعمال الذي استحدث مؤخرا هو أحد فروع التعليم الثانوي حسب النظام الجديد، حيث يتاح للطلبة الالتحاق به بعد الانتهاء من الصف العاشر، وهو نموذج متطور لما كان يعرف سابقاً بالفرع التجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذا الفرع يلبي طموحات الطلبة الراغبين في دراسة التجارة وتخصصاتها المختلفة والتفوق فيها، كما يلبي طموحات الطلبة الراغبين في تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة ويصقل شخصيتهم الإدارية والريادية، ويساعدهم على دخول عالم المال والأعمال.

وقال البيان "يهدف هذا الفرع إلى توفير تعليم متخصص يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع الفلسطيني من خلال بناء شخصية الطالب الريادي الذي يحمل القيم والمعارف، كما يهدف إلى المساهمة في القضاء على البطالة وتمكين الأفراد من إنشاء مشاريع جديدة وإيجاد فرص عمل".

وبينت الوزارة، أنه بعد إتمام المرحلة الثانوية يمكن لخريجي فرع الريادة والأعمال الالتحاق بكافة التخصصات الإدارية والمالية والاقتصادية والقانونية في الجامعات والكليات المحلية والدولية كالإدارة والتسويق والاقتصاد والمحاسبة ونظم المعلومات الإدارية.

يذكر أن طلبة فرع الريادة والأعمال سيدرسون عدة مواد هي: المحاسبة، والمشاريع الصغيرة، والإدارة والاقتصاد، وتكنولوجيا المعلومات، والتربية الإسلامية، والرياضيات، مع العلم أنه تم تخفيض مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية عنهم.