ندوة حول تنشئة الاطفال

الخليل- "القدس" دوت كوم- حذيفة رمضان- نظمت جمعية سيدات الخليل ندوة تطرقت حول الأساليب الصحيحة للتنشئة التربوية والنفسية للأطفال واليات التعامل معهم في ظل الانفتاح الثقافي الذي يشهده العالم عبر وسائل التكنولوجيا.

واشارت منسقة الندوة عبير العسيلي في تصريح لـ "القدس" دوت كوم الى اهمية التعرف على كيفية التعامل مع الأطفال تربويا ونفسيا داخل الأسر.

وأوضحت العسيلي أن هذا النشاط يهدف إالتعرف على اثر أساليب التنشئة الصحيحة والخاطئة في عملية تربية الطفل داخل الأسرة، وكذلك الأمر في التعرف إلى مهارات التعامل مع هؤلاء الأطفال وكيفية تشجيعهم على الدراسة والتفوق وإيجاد الحلول لبعض المشاكل التعليمية التي تواجهها الأمهات داخل البيوت في عملية تدريس وتعليم أبنائهم.

وأشارت إلى أن هذه الندوة جاءت لتسلط الضوء عليها وتفتح المجال أمام الجميع لتناولها من مختلف الجوانب، بهدف مساعدة الاسر على التعامل السليم مع الأبناء داخل البيت.

وقالت الأخصائية زينة الجنيدي أن التطرق إلى هذه المشكلة جاء انطلاقا من الحاجة إلى التعرف على الأساليب التي يمكن من خلالها تجنب الوقوع في هذه الإشكاليات وتجنبها.

واشارت المدرسة آلاء عقل إلى عدد من المشكلات الدراسية لدى الطلاب بسبب الأساليب الدراسية الخاطئة سواء في المدرسة أو داخل البيوت.