كتلة حماس البرلمانية بغزة تنتخب هيئة قيادية جديدة لها برئاسة الزهار

غزة - "القدس" دوت كوم - انتخبت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية عن حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني خلال اجتماعها بمدينة غزة صباح اليوم الأحد هيئة جديدة لقيادتها في المرحلة المقبلة برئاسة محمود الزهار.

وقال النائب مشير المصري المتحدث باسم الكتلة في تصريح صحفي له، إن هذه الانتخابات تأتي تكريساً للعمل الديمقراطي وإيماناً من الكتلة بالتداول القيادي بين نوابها. مثمناً عمل هيئة الكتلة السابقة في خدمة أهدافها واجتهادها في تطبيق برنامجها الانتخابي في شتى المجالات البرلمانية والتشريعية وكذلك في خدمة المجتمع والمواطن الفلسطيني.

وبين المصري أن هذه المرة التاسعة التي تجري فيها الانتخابات بشكلها الدوري لاختيار قيادتها البرلمانية.

وأكد أن القيادة الجديدة للكتلة البرلمانية ستسعى لاستنهاض الحالة البرلمانية بتعزيز التواصل مع الكتل والقوائم البرلمانية الأخرى وصولاً لتفعيل المجلس التشريعي في الضفة أسوة بغزة باعتباره الشرعية الدستورية والشعبية التي يجب أن يبقى مظلة للكل الوطني الفلسطيني. كما قال.

وأفرزت النتائج انتخاب مروان أبو راس نائباً للرئيس، والنائب محمد فرج الغول أميناً للسر، فيما انتخب النائب مشير المصري متحدثاً باسمها، والنائب جمال نصار أميناً للصندوق.

وتجرى كتلة التغيير والإصلاح التي تشكل الأغلبية البرلمانية في المجلس التشريعي انتخابات قيادتها للمرة التاسعة، وقد تعاقب على رئاسة الكتلة منذ انطلاقتها عدد من النواب وهم النائب محمود الزهار والنائب خليل الحية، والنائب الشهيد سعيد محمد صيام والنائب محمد فرج الغول.