المستشفى الانجيلي يطلق برنامجا للتثقيف الصحي في مدارس نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- أعلن مدير عام المستشفى الانجيلي العربي بنابلس الدكتور وليد سابا القرة عن بدء تنفيذ برنامج التثقيف الصحي في بعض مدارس المحافظة للصفين التاسع والعاشر الاساسيين، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وانه تم اختيار مدرسة الحاج معزوز المصري للبدء بهذا التعاون.

واشار الى انه والى جانب العمل الانساني والطبي الذي يقوم به المستشفى، فإن الخدمة المجتمعية تشكل جزءا مهما من رسالة المستشفى، خاصة وانها تستهدف جيل الشباب وكيفية تعليمه بطرق علمية للتعامل مع الحالات الطارئة، وذلك عبر اعطاء هذا الجيل برامج ومحاضرات في الاسعاف الاولي، والتثقيف الصحي والسلوكيات العامة.

وشكر الدكتور القرة مديرية التربية والتعليم، ومديرها د. عزمي بلاونة على التعاون المشترك لانجاح هذا المشروع، فيما اعربت مديرة المدرسة رندة ابو رعد عن سعادتها لافتتاح هذا البرنامج مع المستشفى الانجيلي.

واشارت مسؤولة التثقيف الصحي المدرسي في مديرية التربية اسماء الشولي الى اهمية هذا البرنامج الذي يتضمن 15 محاضرة تتعلق بالاسعاف الاولي، موضحة انه تم اختيار الصف التاسع لكون هذه الفئة العمرية تنطلق وتتوسع عندها افاق التفكير والوعي، داعية الطالبات والطلاب للعمل على الافادة من هذه الفرصة.

وشارك في اللقاء الافتتاحي لهذا البرانامج الى جانب د. القرة، كل من المدير الاداري مازن كوع ومسؤولة هيئة التمريض فتحية طه، ومسؤولة العلاقات العامة سلوى خوري، ومدير المختبر فايز الزاغة، واختصاصية الطب العام د. دعاء اشتيوي، واخصائية التغذية مرح الشخشير، والممرض رامي ابو رميلة من قسم الطوارئ، ومسؤول الخدمات العامة بسام خوري، واياد عمران من قسم شؤون المرضى.

يذكر ان هذا البرنامج سيشمل في المرحلة الاولى اربع مدارس بمدينة نابلس، هي مدارس الحاج معزوز المصري، وابن قتيبة، والكندي، ومدرسة الراهبات.

واوضح د. القرة انه وبغرض استفادة العدد الاكبر من مدارس المحافظة، فان المستشفى سيعمل على استمرار هذا البرنامج لثلاث سنوات قادمة.